وفد مغربي يحبط محاولة “البوليساريو ” إدراج قضية الصحراء المغربية في النقاشات بالبرلمان الإفريقي – برلمان.كوم

استمعوا لبرلمان راديو

16:53 - 24 مايو 2023

وفد مغربي يحبط محاولة “البوليساريو ” إدراج قضية الصحراء المغربية في النقاشات بالبرلمان الإفريقي

برلمان.كوم

أحبط الوفد المغربي المشارك في الدورة العادية الثانية للولاية التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي المنعقد في الفترة من 8 ماي الجاري إلى 2 يونيو بمقر المؤسسة في جوهانسبرغ، محاولة بعض أعضاء “البوليساريو ” إدراج قضية الصحراء المغربية في النقاشات.

فخلال اجتماع يوم أمس الثلاثاء، للجنة الدائمة للتعاون والعلاقات الدولية وحل النزاعات، والمخصصة لاعتماد التقارير التي تمت دراستها في الاجتماعات السابقة، احتج أحد أعضاء الكيان الوهمي، على عدم إشارة الوثائق التي تمت دراستها إلى النزاع المصطنع القائم حول الصحراء المغربية.

وحسب ما نشرته تقارير إعلامية، فقد أكد أعضاء الوفد المغربي المشارك، أن غياب أي إحالة أو إشارة إلى قضية الصحراء المغربية في تقارير اللجنة المذكورة يؤكد الدور الحصري للأمم المتحدة بشأن هذه القضية.

وأعرب اعضاء اللجنة، عن استيائهم من “الاضطرابات” التي أحدثها ممثلو الكيان الوهمي خلال الجلسة العامة أمس الثلاثاء، عندما تناولت البرلمانية المغربية ليلى الداهي الكلمة لتصحيح الأكاذيب التي تفوه بها بعض أتباع “البوليساريو” في ما يتعلق بالنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

وقال أعضاء اللجنة، إن استفزاز خصوم الوحدة الترابية للمملكة يمكن تفسيره في جزء بالجهود ذات المصداقية والجادة، التي يبذلها المغرب بلا كلل للتوصل إلى حل سياسي لقضية الصحراء المغربية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *