13:47 - 17 فبراير 2021

وكالة تشيسترتون جلوبل العقارية تحل بالمغرب وتختار الرباط لتأسيس أول فرع في أفريقيا

برلمان.كوم

أعلنت الوكالة العقارية الدولية، تشيسترتون جلوبل فرانشيز هولدينج لميتد (Chestertons Global franchise Holdings Limited)، عن الشروع في مزاولة أنشطتها بالمغرب، عبر افتتاح أولى وكالاتها بالعاصمة الرباط.

وذكرت الوكالة في بلاغ لها، أن هذه العملية تندرج في إطار السياسة التوسعية للمجموعة، وذلك بعد أقل من شهر من فتح فرع في كوستا دل سول بإسبانيا، والتي تم الإعلان عنها خلال شهر يناير الأخير.

وأضافت أن الأمر يتعلق بمقاربة تستهدف خلق شبكة مستدامة وقوية في المغرب، موجهة لمجموع السوق الوطنية (بائعين ومشترين)، وللأسواق الأجنبية الراغبة في الاستثمار بالمغرب، مشيرة إلى أن ذلك يعد اختيارا استراتيجيا، يدشن وصول مجموعة تشيسترتون إلى القارة الإفريقية من خلال فتح فرع أول في المغرب، باعتباره مركز إشعاع وبوابة ولوج مرجعية للقارة الإفريقية.

وحسب البلاغ، فإن هذا الافتتاح يندرج في سياق الديناميكية التوسعية للمجموعة، والتي تعززت مع التحاق جامي مكمولان Jamie McMullan، ودفيد روسل (David Russel)، الوجهين البارزين في الساحة العقارية العالمية، واللذين ساهما منذ وصولهما إلى المجموعة، التي يبلغ عمرها أكثر من مائتي عام، في النمو التصاعدي لعدد الوكالات والفروع بشكل سريع ومستمر.

وانطلاقا من مقرها الجديد في الرباط، تقترح تشيسترتون المغرب، بالإضافة إلى مهنتها التقليدية كوكالة عقارية، مجموعة من الخدمات التي اشتهرت بها منذ 1805 تشيسترتون الدولية للوساطة العقارية، من قبيل الاستشارة والبحث والوكالة العقارية ، وإدارة الممتلكات ، وتدبير المحفظة والأصول العقارية ، وخدمات تقييم الأصول العقارية.

وتغطي خدمات تشيسترتون فرع الرباط أهم المدن الكبرى للمملكة المغربية، مثل طنجة ومراكش والدار البيضاء وأكادير والداخلة، من خلال تسليط الضوء على المشاريع العقارية الأكثر تميزا بالمغرب. مع إيلاء عناية خاصة للمشاريع العقارية الجديدة، سواء فيما يتعلق بالعمارات أو الشقق أو الفلل.

ويستفيد طاقم تشيسترتون المغرب، بالإضافة إلى علاقات التآزر مع باقي طواقم وفروع المجموعة عبر العالم، من ولوج واتصال متميز مع مشترين ومستثمرين دوليين من مستوى رفيع، قادمين من جهات العالم الأربع.

وفي هذا الصدد، فإن العرض الذي تصورته تشيسترتون لمتعهدي استغلال علامتها، يتميز باشتماله على أدوات متعددة وتآزر يكاد يكون فريد في السوق، بحيث يمكن كل فرع من الاستفادة من القاعدة الدولية لزبناء المجموعة والاستفادة من قوة ضاربة فريدة في السوق.

وصرح جافين فيركو (Gavin vercoe)، رئيس المكتب الدولي للعمليات لدى تشيسترتون كلوبال، بهذه المناسبة قائلا “إن هذه السنة غنية بالمناسبات والأحداث المؤثرة ونحن فخورون بتأكيد رغبتنا في التوسع وولوج مناطق جديدة من العالم انطلاقا من تشيسترتون المغرب”.

وأضاف “أن الطاقم المحلي تشيسترتون المغرب، باعتباره عضوا كامل العضوية في شبكتنا الدولية ، سيستفيد من القوة الكاملة لشبكة شركائنا، ولكن أيضا من الدعم التام والكامل لجميع زملائهم عبر العالم، والذين بدورهم سيستفيدون لا محالة من الواجهة الجديدة التي فتحت في بلد رئيسي كالمغرب”.

ويبدأ طاقم تشيسترتون المحلي المغربي، هذه المغامرة بخبرة معترف بها في مجال العقارات الجديدة، الشيء الذي يتماشى كليا مع تموقعنا واستراتيجيتنا التنموية بالنسبة للعام الحالي والأعوام المقبلة. ولا شك أن هذا الفريق سيعرف كيف يرفع التحديات والتموقع في إطار قصة نجاح المجموعة.

كما تتميز شبكة تشيسترتون بقاعدة خبراء لاتضاهى في المجال العقاري، والتي توفر خدمات ومهارات لا مثيل لها لجميع زبنائنا عبر العالم.

وتتوفر مجموعة تشيسترتون على أزيد من 100 فرع في أوروبا وشمال أمريكا والشرق الأوسط وآسيا، والآن في القارة الإفريقية، والتي تشغل آلاف المتخصصين في المجال العقاري، يزاوجون ببراعة كل من المعايير الدولية والخبرة الشاملة ومعرفة جيدة بأسواقهم المحلية.

وحسب البلاغ ، فإن متعهدي استغلال علامة المجموعة لا يستفيدون فحسب من مكانة و سمعة الشركة الأم ، بل وكذلك من إجراءاتها لأفضل الممارسات، بالإضافة إلى شبكة منتقاة فيما يتعلق بالشركاء ( باعة، وسطاء أعمال… وأيضا الزبناء) للمجموعة بكاملها.

وتأتي حلول مبتكرة لجذب العملاء المحتملين ودعم قوي في الجانب المتعلق بمهام المكتب الخلفي(Back Office)، لتكمل جزءا من القيمة المضافة التي تجلبها تشيسترتون لكل واحد من متعهدي العلامة والشركاء.

وتضم شبكة تشيسترتون أزيد من 100 فرع في أوروبا وأمريكا الشمالية والشرق الأوسط وآسيا ، والآن في القارة الإفريقية، وتشغل آلاف المتخصصين في المجال العقاري، يزاوجون ببراعة كل من المعايير الدولية والخبرة الشاملة ومعرفة جيدة بأسواقهم المحلية.

وجرى إنشاء تشيسترتون في سنة 1805، وتندرج في استمرارية “هيريتاج براندز”، مانحة لشركائها ووكلائها مسيري العلامة حلولا فريدة في الجانب العملياتي في السوق: التوظيف، التسويق و التكوين… يرتكز نظام تعهد واستغلال العلامات (franchise) في شموليته على نظام شراكات يتم في إطار تدبير كل مجال ترابي باستقلالية.

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *