19:59 - 14 نوفمبر 2019

‎ديرها غا زوينة.. واش هاذي ميزانية أو لعب ديال الدراري؟

برلمان.كوم

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..” الذي يبث على القناة الرسمية “يوتوب” لموقع “برلمان.كوم” في كل حلقة جديدة، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات سياسية، داخل قالب هزلي ساخر، تثير معها في كل مرة انتباه الجمهور المغربي مصحوبة بعشرات المئات من التعليقات.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان “‎ديرها غا زوينة.. واش هاذي ميزانية أو لعب ديال الدراري؟” تنتقد مقدمة البرنامج، بدرية عطا الله، مشروع قانون مالية 2020 الذي أعدته حكومة العثماني والتخبط المالي الحاصل في توزيع المال العام على القطاعات الوزارية، دون مراعاة للقطاعات الاجتماعية التي تلامس هموم المواطنين والتي تحدث عنها الملك محمد السادس في أكثر من مناسبة.

وكشفت الحلقة أن قانون المالية القادم يحمل في طياته تعويضات جديدة للوزراء والبرلمانيين في تناقض تام مع الشعارات التي ترفعها حكومة العثماني، بالإضافة إلى رفع الضرائب على المواطنين، ناهيك عن إثقال كاهل الدولة بالديون الداخلية والخارجية التي وصلت للملايير.

وأحرجت مقدمة البرنامج خلال هذه الحلقة حكومة العثماني، حيث أن هذه الأخيرة رمت بالتعليمات الملكية وراء ظهرها ودافعت في قانون المالية عن “تملص الدولة من الأحكام القضائية”، في المقابل كان الملك محمد السادس قد انتقد في خطاب افتتاح البرلمان تعقيد المساطر القضائية وعدم تنفيذ الأحكام، خاصة في وجه الإدارة”.

لنتابع..

اترك تعليقا :
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *