الأخبارمجتمعمستجدات

آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 16 مؤسسة صحية بالجهة الشرقية للمملكة

الخط :
إستمع للمقال

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت الطالب، أمس الإثنين، انطلاقة خدمات 16 مؤسسة صحية، حضرية وقروية، على مستوى إقليم تاوريرت، إقليم بركان، إقليم وجدة أنكاد، وإقليمي جرادة وجرسيف.

وحسب ما نشرته وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، فإن إعطاء انطلاقة خدمات هذه البنيات الصحية، يأتي في إطار سياسة إعادة هيكلة وتجهيز المؤسسات الصحية التي انخرطت فيها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمبنية على تطوير نموذج جديد لمؤسسات الرعاية الصحية الأولية لتكون في مستوى تطلعات المواطنين.

وفي تصريح للصحافة، أكد آيت الطالب، أن هذه المراكز الصحية التي تم إعطاء انطلاقة خدماتها بعد إعادة تأهيلها، تندرج في إطار برنامج تأهيل 1400 مركز صحي على الصعيد الوطني، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية المتعلقة بالإصلاح الجذري للمنظومة الصحية الوطنية وتأهيلها.

وأشار إلى أن هذه المراكز، التي تروم تقريب الخدمات الصحية من المواطن واسترجاع الثقة لديه، تتوفر على منظومة معلوماتية لرقمنة هذه الخدمات، وكذلك على معدات جد متطورة وفضاءات عصرية متميزة لتحسين ظروف استقبال المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى