الأخبارسياسةمستجدات

أبو زيد لبرلماني العدالة والتنمية: لم تكونوا أنتم من دافع عن ابن كيران حين ضاع وسط مستشاري الملك

الخط :
إستمع للمقال

انتقدت النائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، حسناء أبو زيد، أن يتحول نقاش فايسبوكي حول خوف المعارضة من عبد الإله ابن كيران إلى حديث مؤسس بعدما ظنت أنه حديث شبيبة العدالة والتنمية التي تتبنى هذه المعركة.

وتساءلت النائبة البرلمانية، التي كانت تتحدث في أولى حلقات النقاش السياسي التي تنظمها الكتابة الإقليمية لحزب الوردة بإنزكان آيت ملول، عن الدوافع التي ستجعل المعارضة تخاف من ابن كيران إلى هذه الدرجة.

وزادت البرلمانية، التي كانت في مواجهة النائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، أحمد أدراق، أن رئيس الحكومة يعرف جيدا من دافع عنه وكتب مقالا حينما ضاع وسط المستشارين الملكيين. وأردفت بالقول بأن رئيس الحكومة يجب أن يجلس في مكان متقدم لأنه رئيس حكومة المغاربة.

وزادت بالقول، موجهة كلامها إلى أدراق، “لم تكونوا أنتم من دافع عنه في لحظة التعيينات من أجل أن يعين في المؤسسات الاستراتيجية التي تتوفر على 90 في المائة من المجهود المالي للاقتصاد المغربي.. فلوس المغاربة”.

وأوضحت بأن حزبها ترك للملك 8 مؤسسات وقدمها لابن كيران غير أنه أجاب بكون هذه الخطوة ترمي الإيقاع بينه وبين الملك واستغربت “الله يا ودي.. هل يعتقد أحد أن قضية الصلاحيات ستوقع بين الملك وابن كيران”

وخلصت المتحدثة في ختام تدخلها بان هذه الحكومة كان يجب أن يترأسها مقاوم عجوز من الحركة الوطنية أو شاب يافع ثوري من 20 فبراير…”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى