الأخبارخارج الحدودمستجدات

أديب يفضح مغالطات صحيفة ”لوموند” الفرنسية بعد حشرها لبرنامج التجسس ”بيغاسوس” ضمن مرسوم جديد وقعه بايدن

الخط :
إستمع للمقال

يواصل الإعلام الفرنسي حملاته المعادية للمغرب، عبر تمرير المغالطات للرأي العام الدولي، خصوصا فيما يتعلق باتهام المغرب باستخدام برنامج ”بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس.

وفي هذا الإطار، كشف الضابط السابق بالجيش المغربي مصطفى أديب، أن صحيفة ”لوموند الفرنسية”، التي فقدت مصداقيتها، تتحدث عن مرسوم وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم بشأن عدم استعمال تطبيقات تحتوي على برامج التجسس، لكنها حشرت في قراره برنامج التجسس ”بيغاسوس” الذي لم يذكره بايدن.

وقال أديب، ضمن تغريدة له اليوم الإثنين على ”تويتر”، إن صحيفة ”لوموند” حشرت في مقال لها برنامج ”بيغاسوس” و”بريداتور” دون أن يذكرهما الرئيس الأمريكي”، معلقا بسخرية على تفاعل هذه الصحيفة الفرنسية مع هذا الموضوع: ”دارو ديك اللعبة ديال (سقطت الطائرة في الحديقة) و بداو يعاود على الحديقة”.

وعلاقة باتهام المغرب من قبل بعض المنظمات الدولية المعادية لبلادنا، أكد أديب أن أعضاء جمعية “فوربيدن سطوري” في ورطة مهنية وأخلاقية، لأنهم اتهموا عدة دول باستخدام برنامج ”بيغاسوس”، وشهروا بهم دون وجود أدلة قانونية لحد الآن.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أصدر مرسوما يحظر على كل الإدارات والوكالات الحكومية الأميركية استخدام برمجيات تجارية خبيثة، وفق ما أعلن عنه البيت الأبيض اليوم الإثنين.

وأفادت الرئاسة الأميركية، بحسب ما تم نقله من قبل وسائل إعلام دولية عن هذا البيان، أن المرسوم المذكور يحظر البرمجيات التي تشكل “مخاطر كبيرة” على أمن الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن حكومات أجنبية عدة تستخدم هذه البرمجيات “لتسهيل القمع والانتهاكات لحقوق الإنسان، دون أن يذكر برنامج التجسس ”بيغاسوس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى