الأخبارسياسةمستجدات

أردوغان يتسلّم أوراق اعتماد السفير المغربي الجديد “فوق العادة” بتركيا

الخط :
إستمع للمقال

تسلّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أوراق اعتماد السفير المغربي الجديد لدى أنقرة محمد علي الأزرق، وجاء ذلك في مراسم عقدت لهذا الغرض في المجمع الرئاسي التركي بالعاصمة أنقرة يوم الأربعاء الماضي. وفقا لما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأشاد الرئيس أردوغان، خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير “فوق العادة”، بالروابط الودية وبعمق أواصر الصداقة والأخوة التي تجمع تركيا والمغرب، وبالمستوى المتميز لعلاقات التعاون بينهما. وأبلغ الأزرق الرئيس التركي تحيات وتقدير الملك محمد السادس، معربا له عن متمنيات الملك لجمهورية تركيا بتحقيق مزيد من التقدم والازدهار.

وأكد الدبلوماسي عزم المملكة المغربية دعم هذه العلاقات وتعزيزها في مختلف المجالات. والتقط السفير الأزرق، وعقيلته وأطفاله، صورة تذكارية مع أردوغان، عقب التعريف ببعض موظفي السفارة المغربية. وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول.

وشغل السفير محمد علي الأزرق، منصب الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي منذ 23 يونيو 2016 إلى حد تسلمه منصبه الجديد، وقبل ذلك شغل منصب المفتش العام للوزارة ذاتها، وأيضا منصب سكرتير الشؤون القنصلية والاجتماعية بمديرية الشؤون القنصلية والاجتماعية من 1988 إلى 1992 قبل أن يتقلد منصب قنصل مساعد، وقنصلا عاما للمملكة المغربية بمرسيليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى