الأخبارمجتمعمستجدات

أساتذة ابن زهر يطالبون جطو بنشر تحقيقاته المتعلقة بالجامعة وإيفاد لجن مستقلة للتقصي

الخط :
إستمع للمقال

عبر أساتذة إبن زهر عن إدانتهم الشديدة لما أسموه بتجاوزات رئاسة الجامعة، ورؤساء المجالس المنتخبة، المحسوبين على إدارة الجامعة، مطالبين المجلس الأعلى للحسابات بإعلان نتائج تحقيقاته السابقة حول الجامعة.

وأكد الأساتذة في بلاغ توصل به “برلمان.كوم“، حمل توقيع   مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بأكادير،  على ضرورة أن تأخد تحقيقات المجلس مسارها القضائي، عبر الإستماع إلى جميع الأطراف وتفعيل المبدأ الدستوري القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة.

وطالب الأساتذة عبر ذات البلاغ، بإيفاد لجان للتفتيش ذات مصادقية، مؤكدين على ضرورة استقلاليتها عن الوزارة الوصية، واستقلاليتها عن الجهات المتواطئة مع الجامعة والتي دأبت الوزارة على بعثها.

وفي ذات السياق عبر الأساتذة الجامعيون عن شجبهم لتواطؤ جهات في الوزارة الوصية، والتزامها الصمت حيال  ما يحدث في الجامعة من خروقات وفبركتها للجان تفتيش صورية.

واستنكر البلاغ تردد بعض مسؤولي الوزارة ورئسيها على حفـلات للماسرت بالجامعة، مشيرا إلى أن الهدف من هذا الحضور يتجلى في الاستعراض والبهرجة، وتبدير المال العام.

وأدن البلاغ كل أشكال تبذير ‎ ‏العــام بالجامعة، وفبركة  تكوينات للماستر خارج هياكل المؤسسات الجامعية, وتزوير الشهادات الجامعية, وتغيير محاضر مداولات الإمتحانات, وإنشاء مؤسسات ومراكز خارج مجلس الجامعة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى