الأخبارمجتمعمستجدات

أساتذة الزنزانة “9” يقاطعون الامتحانات المهنية إلى حين تحقيق مطالبهم وترقيتهم

الخط :
إستمع للمقال

استنكرت تنسيقية “أساتذة الزنزانة 9″ “سياسة المماطلة المعهودة في حل ملفهم، وجميع الملفات العالقة بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي”، مشددة على عزمها مواصلة “النضال” حتى إقرار العدالة الإدارية للأساتذة العالقين في السلم التاسع، في إشارة إلى عدم ترقيتهم.

ودعت ذات التنسيقية، في بيان لها، الأساتذة المصنفون في السلم التاسع من الوظيفة العمومية، إلى مقاطعة الامتحان المهني لولوج الدرجة الثانية، تعبيرا عن رفضها لما وصفته بالحلول الترقيعية والطرق الملتوية التي تنهجها الوزارة والحكومة في حل ملفهم.

وطالبت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة “9”، الأساتذة القابعين في السلم التاسع، برفض ومقاطعة أي وسيلة من الوسائل “العقيمة والترقيعية”، وكل ما يصب في الطرق التقليدية للترقية، وتحميل مسؤوليتهم التاريخية باعتبارهم المعنيين الأوائل بالملف وضحايا الزنزانة 9. على حد تعبيرها.

وحملت التنسيقية المذكورة، الحكومة والوزارة الوصية على القطاع، المسؤولية الكاملة عن ما آلت إليه المنظومة التربوية والأوضاع المزرية التي صارت تتخبط فيها والتي تؤكدها مؤشرات التصنيفات العالمية الأخيرة.

وجدير بالذكر أن “أساتذة الزنزانة 9″، يطالبون بالترقية الفورية في السلم 10 بأثر رجعي مالي وإداري منذ موسم 2012 و2013، وتمكينهم من اجتياز امتحان الدرجة الأولى، وفتح باب الترشيح لمباريات الولوج الى مسلك الادارة التربوية والتفتيش أمام الأساتذة غير الحاصلين على الاجازة، ورفع كل أشكال الإقصاء والتمييز ضدهم، بالإضافة إلى تسهيل عملية التسجيل في الجامعات لمتابعة الدراسة، بعد اشتغالهم لما يفوق 12سنة في سلم وصفوه ب”المذل”، دون أن ترقيهم الوزارة أو تسمح لهم بمتابعة دراستهم، ليظلوا سجناء سلم لم تعد الوزارة توظف به.على حد تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى