الأخبارسياسةمستجدات

أفتاتي لـ”برلمان.كوم”: أمانة” البيجيدي” متشبثة دائما برفاق بنعبد الله ونأمل توسيع التحالف معهم

الخط :
إستمع للمقال

بعد اللقاء الذي جمع سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بنبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، والذي أكد عبره العثماني تشبث حزب “المصباح” بـ”الكتاب” للاستمرار في حكومته، شدد عبد العزيز أفتاتي عضو الأمانة العامة لذات الحزب، على أن جميع هيئات الحزب ومؤسساته لم تضع يوما رفاق نبيل بن عبد الله في الميزان.

وبنبرة لا تخلو من التأكيد والتشديد، أشار أفتاتي في تصريح لـ”برلمان.كوم” أن واقعة إعفاء شرفات أفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء، لا يمكنها أن تؤثر مطلقا على علاقة العدالة والتنمية بالتقدم والاشتراكية.

وأضاف أفتاتي في ذات السياق “يمكن أن نصطدم في المستقبل بأمور أخرى أكبر من إعفاء من منصب أو موقع، لكن حتما لن تؤثر على علاقتنا بحزب التقدم والاشتراكية”، وفق تعبير أفتاتي الذي ثمن ما صرح به نبيل بنعبد الله للصحافة عقب اللقاء الذي جمعه يوم أمس بسعد الدين العثماني.

وبخصوص تشبث أمانة حزب العدالة والتنمية برفاق نبيل بن عبد الله، قال أفتاتي: “البيجيدي في جميع ربوع المملكة، أعلن أكثر من مرة تشبثه بحزب التقدم والاشتراكية، ولم يطرح أبدا مسألة خروجه من الحكومة”، مشيرا إلى أن الحزب يأمل توسيع هذا  التحالف إلى هيئات أخرى.

ويذكر أن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة كان قد قام يوم أمس الخميس، بزيارة ودية رفقة المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، وجامع المعتصم عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إلى منزل نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، لتلطيف الأجواء المشحونة بين حزبي “المصباح” و”الكتاب”، التي أثارها إعفاء كاتبة الدولة المكلفة بالماء شرفات أفيلال من منصبها.

وقال نبيل بنعبد الله في تصريح سابق لـ”برلمان.كوم” “المستجد الذي أتى به لقاء أمس، يكمن في تعبير رئيس الحكومة عن تمسكه بالتحالف الحكومي الحالي ورغبته في استمرارنا بالعمل إلى جانبهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى