الأخبارسياسةمستجدات

أمانة “البيجيدي” تنهي آمال العهدة الثالثة لبن كيران.. و”البنكيرانيون” غاضبون

الخط :
إستمع للمقال

بشكل حاسم وصارم أنهت الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية” النقاش الذي أطلقه المساندون لعبد الإله بن كيران الأمين العام للحزب المنتهية ولايته خلال أسبوع، وذلك مباشرة بعد خسرانه معركة إحالة تعديل قانون الحزب بما يسمح له بالتثليث في الولايات، خلال أشغال الدورة الاستثنائية لبرلمان “البيجيدي” الذي جرى نهاية الأسبوع الماضي.

وخصصت الأمانة العامة لـ”البيجيدي” التي اجتمعت مساء أمس السبت برئاسة سليمان العمراني نائب بن كيران، حيزا كبيرا في بلاغها للرد على النقاش الذي أطلقه “البنكيرانيون” مؤخرا، وكانوا يرجون من خلاله رفض تصويت المجلس الوطني ضد تمديد بن كيران، وإعادة التصويت على ذلك خلال المؤتمر الوطني الذي سيعقد نهاية الأسبوع المقبل.

وقال البلاغ الذي ذكر أتباع بن كيران بأنه أقر باحترامه للتصويت على ولايته ضمن المجلس الوطني وليس المؤتمر الوطني، إنه “وبعد تداولها -الأمانة العامة- لتداعيات نتائج الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني المنعقدة نهاية الأسبوع الماضي، فإنها، تجدد تأكيدها على ما ذهبت إليه خلال لقائها المنعقد يوم الثلاثاء 21 نونبر 2017 برئاسة عبد الإله بن كيران، من أن المؤتمر الوطني إنما يكون مختصا بالمصادقة على المشاريع المحالة عليه والمدرجة في جدول الأعمال الذي يعتبر المجلس الوطني هو صاحب الكلمة الفصل في إعداده”.

وأوضح البلاغ، أن هذا “هو ما سبق أن أكد عليه الأمين العام خلال انعقاد المجلس الوطني، وعلى أساسه تم اعتماد والمصادقة على المشاريع المحالة عليه، وحين أكد أيضا بعد انتهاء أشغاله من أن القرارت الصادرة عنه هي قرارات مؤسساتية لا غبار عليها”.

وأضاف “تؤكد الأمانة العامة التزام أعضائها من جديد بمواصلة العمل بنفس إيجابي وحرص جماعي على إنجاح المؤتمر وبما يعزز لحمة الحزب ووحدته”.

بلاغ الأمانة العامة ومعه تذكير البنكيرانيين بإقرار بن كيران نفسه بنتائج رفض التمديد له، كان صعبا على بعضهم حيث انتفضت أمينة ماء العينين بتدوينة رفضت فيها ما جاء في البلاغ معتبرة أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر هي المسؤولة عن حسم نقاش إعادة إحالة تمديد بن كيران على أشغال المؤتمر من عدمه، وليس الأمانة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى