الأخبارتكنولوجيا

أمريكا تمنع حمل بعض حواسيب “Apple” على متن الطائرات

الخط :
إستمع للمقال

حظرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية حمل الحواسيب المحمولة من نوع “MacBook Pro” على متن الطائرات، بعد أن أعلنت شركة “Apple” المنتجة لها مؤخرا أن بعض بطارياتها تشكل خطر نشوب حريق، بحسب ما نقلته صحيفة “ذي هيل”.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالي في بيان لها: “نحن على دراية بالبطاريات التي تم استرجاعها والتي يتم استخدامها في بعض أجهزة كمبيوتر Apple MacBook Pro المحمولة”، مضيفة أنها أبلغت شركات الطيران الأمريكية الكبرى بالمسألة.

ودعت الوكالة شركات الطيران لاتباع تعليمات السلامة لعام 2016 بالنسبة للمنتجات التي تحتوي على بطاريات مستعادة، مما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتأثرة لا ينبغي أن تؤخذ على متن الطائرات كبضائع أو كأمتعة محمولة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، حذرت أيضا وكالة سلامة الطيران بالاتحاد الأوروبي شركات الطيران الإقليمية من حواسيب “MacBook”، قائلة إنه يجب أن تتبع قواعد السلامة لعام 2017، التي تحظر حمل الأجهزة التي تحتوي على بطاريات “أيون الليثيوم” أثناء الرحلات الجوية.

ومن جهتها، حظرت وزارة النقل الأمريكية في عام 2016 نقل هواتف “سامسونغ غالاكسي نوت 7” الذكية على متن الطائرات، كما أعلنت شركة “سامسونغ”، التوقف عن إنتاج وبيع الهواتف “غالاكسي نوت 7″، بسبب خطر انفجار البطارية والاحتراق التلقائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى