الأخبارخارج الحدودمستجدات

أمريكا.. شرطي يقتل ستينيا على كرسي متحرك بتسع رصاصات بشبهة السرقة

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت الشرطة الأمريكية اليوم الخميس، عن مقتل شخص مقعدا على كرسي متحرك بتسع رصاصات على يد شرطي في ولاية أريزونا بعدما اشتبه بتورطه بسرقة متجر، ورفض القتيل الامتثال لأوامره.

وبحسب ما نقله موقع ”روسيا اليوم” الإخباري، فإن قائد شرطة مدينة “توسون” كريس ماغنوس قال إنه باشر تدابير تسريح الشرطي راين ريمنغتون، ونشر تسجيلات فيديو للواقعة.

وأَضاف المصدر ذاته، أن قائد الشرطة المذكور أعرب ضمن ندوة صحفية عن “قلقه البالغ” إزاء سلوك الشرطي، مؤكدا أن “استخدامه الفتاك للقوة في هذه الواقعة هو انتهاك صريح لقواعد خدمتنا”.

وأشار المصدر، إلى أن الشرطي لم يكن في الخدمة مساء يوم الاثنين حين وقعت الأحداث، لكنه كان في المتجر لحظة وقوع السرقة، مبرزا أن موظف في “سوبرماركت وولمارت” قد أبلغ الشرطي بأن شخصا على كرسي نقال سرق صندوق أدوات من المتجر، وقال الموظف إنه طلب من القتيل ريتشارد لي ريتشاردز البالغ 61 عاما إبراز إيصال الشراء، لكن الأخير أخرج، بحسب الموظف، سكينا وهدده به قائلا: “هذا هو إيصالك” قبل أن يتجه نحو المخرج.

وأوضح المصدر، أن قائد الشرطة قال إن الشرطي أمر القتيل مرارا بالتوقف وبإلقاء السكين لكن الأخير تجاهله وخرج من السوبرماركت وعبر المرآب متجها إلى متجر مقابل، مردفا: “عندما رفض ريتشاردز التوقف أطلق الشرطي تسع رصاصات أصابته في ظهره وجنبه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى