الأخبارتكنولوجيامستجدات

“أوبر” تعلن وقف تطوير الشاحنات ذاتية القيادة بشكل نهائي

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت شركة “أوبر” رسميا عن وقف تطوير الشاحنات ذاتية القيادة بشكل نهائي والذي بدأ في عام 2016، وهذا لتركيز تكنولوجيتها الذاتية على السيارات فقط، وكانت الشركة تتنافس العام الماضي لإطلاق أول شحنة تجارية في العالم يتم تسليمها عبر الشاحنات ذاتية القيادة، ولكن تلك الخطط توقفت الآن.

ووفقا لموقع bbc البريطاني، اختبرت شركة “أوبر” العام الماضي شاحنة على طول طريق سريع في كولورادو لمسافة 120 ميل (193 كيلومتر)، وكانت فكرة الشاحنات ذاتية القيادة في البداية لتحسين سلامة وكفاءة النقل بالشاحنات، ولكن الشركة قررت أن تركز على السيارات بدلا من الشاحنات.

وقال “إيريك ميهاوفر” رئيس مجموعة أوبر في بيان “نعتقد أن امتلاك فريقنا للطاقة والخبرات التي تركز على السيارات ذاتية القيادة هو أفضل طريق للأمام”.

يذكر أن وفي مارس الماضي قالت الشركة إنها تعلق اختبارات السيارات ذاتية القيادة الخاصة بها في جميع مدن أمريكا الشمالية بعد حادث مميت، إذ تعرضت امرأة في التاسعة والأربعين من عمرها للقتل بسبب سيارة ذاتية تابعة لشركة أوبر وهي تعبر الشارع في تيمبي بولاية أريزونا، وبعد ذلك تم إعادة حفنة من السيارات ذاتية القيادة من “أوبر” إلى الطرق في “بيتسبيرج” بعد تعليق الحظر.

وتم الترحيب بالسيارات ذاتية القيادة كمستقبل لقطاع السيارات، بالإضافة إلى وسيلة للحد من الحوادث المرورية، وهناك عدد كبير من الشركات يطور تقنيات القيادة الذاتية خلال الفترة الحالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى