الأخبارخارج الحدودمستجدات

أويحيى يمثل أمام القضاء على خلفية تبديد المال العام

الخط :
إستمع للمقال

تتواصل بالجزائر متابعة رموز نظام بوتفليقة السياسيين قضائيا، حيث تتم محاكمة بعضهم في حالة اعتقال والبعض الآخر في حالة سراح مؤقت. وسيمثل اليوم الثلاثاء رئيس الحكومة الجزائري السابق، أحمد أويحيى، أمام القضاء للتحقيق معه في قضية تبديد أموال عمومية ومنح مزايا غير قانونية.

وحسب ما ذكرته جريدة “الشروق” الجزائرية، فإن أويحيى سيتابع أيضا في ملفين إضافيين قيد النظر لدى محكمة “سيدي أمحمد” بالعاصمة الجزائر، مؤكدة أن هذين الملفين يتضمنان تهما ثقيلة تتعلق بالفساد، ستزيد من متابعة رئيس الحكومة السابق الذي من المحتمل إدانته بعقوبة سجنية طويلة نظرا لتورطه في قضايا فساد واستعمال النفوذ.

واستدعت محكمة ابتدائية في 16 أبريل الماضي كلا من الوزير الأول السابق أحمد أويحيى، ووزير المالية محمد لوكال، للتحقيق معهما بخصوص تبديد الأموال العمومية ومنح مزايا غير قانونية.

وأكد المحامي ورئيس اللجنة الجزائرية لحماية حقوق الإنسان سابقا، فاروق قسنطيني، أن أويحيى مَثُل أمام وكيل الجمهورية للمحكمة الابتدائية من أجل اطلاعه على التهم الموجهة إليه، ولا يستبعد إصدار أمر بإيداع فوري في الحبس المؤقت، في حال ثبوت التهم الموجهة إليه باعتبار هذه التهم ثقيلة وتتعلق بالمساس بالاقتصاد الجزائري.

وللتذكير، فإن رئيس الحكومة السابق أحمد أويحيى، قد تم الاستماع إليه للمرة الثالثة من طرف قاضي التحقيق، حيث وجِهت له تهما مختلفة تتعلق باستغلال امتيازات غير مبررة، وامتيازات عقارية، إلى جانب التمويل الخفي للأحزاب السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى