الأخبارتكنولوجيا

إدارة الفيسبوك تحذف 5.4 ملايير حساب “مزيف”

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت إدارةشركة الفايسبوك الأمريكية أنها قامت بحذف حوالي 5.4 مليار حساب مزيف خلال هذا العام، في مؤشر للجهود المبذولة على منصات التواصل الاجتماعي لمكافحة التلاعب والتضليل.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تعتقد فيسبوك أن نسبة الحسابات المزيّفة، وهي التي يدّعي فيها أحدهم أنه شخص أو جهة لا وجود لها، بلغت نحو خمسة بالمئة المعدّل الشهري لمستخدميها الناشطين خلال الفصلين الثاني والثالث من العام الحالي.

وقد قامت الشركة بإزالة أكثر من 11.6 مليون منشور يصور عُري الأطفال واستغلالهم جنسيا على فيسبوك و754 ألف منشور على إنستغرام خلال الربع الثالث حسب موقع” سكاي نيوز” بالعربي.

كما أضافت أيضا بيانات عن الإجراءات التي اتخذتها بشأن المحتوى الذي يتضمن إيذاء الذات لأول مرة في التقرير، حيث أزالت نحو 2.5 مليون منشور في الربع الثالث تصور أو تشجع على الانتحار أو إيذاء النفس.

وأشار ذات المصدر، إلى أن الشركة ذكرت في تدوينة نشرتها أنها أزالت أيضا نحو 4.4 ملايين منشور عن مبيعات المخدرات في الفترة ذاتها.

واستثمرت شبكة التواصل الاجتماعي مبالغ كبيرة لرصد حسابات مصممة لخداع الناس حول مصدر المعلومات وحذفها، وتحديدا عنما تنتشر المعلومات في إطار حملات منسّقة مع أجندات سياسية أو اجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى