الأخبارمجتمعمستجدات

إسبانيا..المغاربة يتربعون على عرش لائحة العمال المنخرطين في الضمان الإجتماعي

الخط :
إستمع للمقال

بلغ عدد المغاربة المنخرطين في مؤسسات الضمان الإجتماعي الإسبانية 273 ألف و901 شخصا، خلال النصف الأول من السنة الجارية، حسب ما جاء في بيان لوزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي الإسبانية، أمس الجمعة.

وأكدت الوزارة المسؤولة في ذات البيان، أن المغاربة  يحتلون المركز الأول ضمن لائحة العمال الأجانب المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة الاتحاد الأوربي، بعدهم الصينيين بـ 107 ألف و282 منخرطا، إلى جانب القادمين من الإكوادور بـ 75 ألف و894 منخرطا والكولومبيين بـ 73 ألف و850 شخصا.

وكشفت البيان عن العدد الإجمالي للعمال الأجانب المسجلين في منظمات ومؤسسات الضمان الاجتماعي في إسبانيا حيث بلغ إلى حدود نهاية شهر يونيو الماضي 2 مليون و178 ألف و269 شخصا.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد العمال الأجانب المسجلين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج دول الاتحاد الأوربي يقدر في المجموع بمليون و 282 ألف و 519 منخرطا في حين يقدر عدد العمال الأجانب الذين ينتمون لدول الاتحاد بـ 895 ألف و 750 منخرطا .

وحسب آخر معطيات المعهد الوطني للإحصاء فإن عدد المغاربة الذي يقيمون بصفة شرعية بإسبانيا بلغ إلى حدود الفاتح من شهر يناير الماضي 812 ألف و412 شخصا بزيادة قدرت نسبتها بـ 5.4 في المائة مقارنة مع السنة الماضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى