الأخبارخارج الحدودمستجدات

إسبانيا.. بداية محاكمة انفصالي موالي للبوليساريو له ارتباط بتنظيم داعش بتهمة الإرهاب

الخط :
إستمع للمقال

تم اليوم الثلاثاء البدء في محاكمة انفصالي موالي لعصابة البوليساريو، أمام المحكمة الوطنية الإسبانية، بتهمة الإرهاب، حيث التمس المدعي العام الإسباني إدانته والحكم عليه بأربع سنوات ونصف سجنا نافذا.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، فإن الانفصالي المذكور متابع كذلك بتهمتي التعبير عن كراهيته لإسبانيا ونشر دعاية جهادية على الشبكات الاجتماعية، حيث نشر في وقت سابق قبل إيقافه يوم 28 مارس الماضي، فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعو فيها للجهاد، إضافة إلى مبايعته لتنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب ذات الوكالة، فإن المتهم كان يقدم نفسه على مواقع التواصل الاجتماعي، كعضو في تنظيم “الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى” الإرهابية، كما أنه كان يفتخر بالتواصل مع زعيم داعش بمنطقة الساحل والصحراء، عدنان أبو وليد الصحراوي، الذي قتل على يد الجيش الفرنسي في غشت 2021.

وكشفت ذات الوكالة، أن الانفصالي المتابع أمام القضاء الإسباني، اعترف خلال جلسات التحقيق مع أمام المدعي العام، بمحاولته الانضمام إلى الجماعة الإرهابية “داعش” مرتين.

وأوضحت وكالة إيفي أن المتهم ومنذ غشت 2019، يقوم بتسيير مجموعتين على شبكات التواصل الاجتماعي، ينشر فيهما نصوصًا وصورًا ذات طبيعة راديكالية، مخصصة لـ 185 شخصًا يعيشون في دول مختلفة مثل إسبانيا والجزائر وألمانيا وتركيا وسوريا والأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى