الأخبارخارج الحدود

إقالة مسؤول في ووهان عقب تسجيل المدينة إصابات جديدة بفيروس “كورونا”

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت السلطات الصينية، أمس الاثنين، عن إقالة مسؤول فى مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين، وبؤرة تفشي فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، وذلك على خلفية تسجيل المدينة خلال الـ 48 ساعة الماضية 6 حالات إصابة جديدة بالفيروس.

وذكر الإعلام الصيني، أنه تمت إقالة تشانغ يوى شين من منصبه في الحزب الشيوعى الصيني بسبب “سوء الإدارة” بشأن الإغلاق والسيطرة على مجمع “سانمين” السكني بمدينة ووهان، حيث كان يتولى تشانغ منصبي سكرتير وعضو لجنة العمل المحلية التابعة للحزب الشيوعي.

وأشار إلى أن هذا المجمع السكني بووهان سجل 6 حالات إصابة مؤكدة جديدة بكوفيد-19 يومي السبت والأحد، مذكرة بأن هذا المجمع كان قد سجل في فترات سابقة 20 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19.

وتثير هذه الحالات الجديدة في المدينة، التي رفعت عنها تدابير الإغلاق قبل أربعة أسابيع، مجموعة من المخاوف بأن تكون الصين تواجه موجة ثانية من الإصابات رغم أن تخفيف القيود يتواصل في مناطق أخرى من البلاد.

ومن جهتها دعت السلطات الصحية الصينية، أول أمس الأحد، المواطنين إلى اليقظة وتعزيز إجراءات الحماية الشخصية للوقاية من الفيروس عقب ظهور حالات عدوى جماعية بالفيروس (11 حالة عدوى محلية في مقاطعة جيلين شمال شرق البلاد)، وتسجيل إصابات جديدة في ووهان.

وبلغ عدد الإصابات الإجمالي في الصين 82918 حالة إصابة مؤكدة، و4633 وفاة، فيما خرج 78144 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم، بينما لا يزال 141 مريضا يتلقون العلاج.

ولم تسجل أي وفيات على المستوى الوطني منذ حوالي شهر، فيما تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجيا في الصين بعد أشهر من التوقف.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى