الأخبارمجتمعمستجدات

إقصاء طلبة الماستر من المنح.. وزارة التعليم توضح وتكشف موعد صرفها

الخط :
إستمع للمقال

بعد أن أثارت مذكرة لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وجَّهها إلى عمداء ومديري المؤسسات الجامعية، احتجاجات مجموعة من الطلبة بالجامعات، والتي أعلن خلالها عن إضافة معايير جديدة في اختيار الطلبة الممنوحين بسلك الماستر، خرجت الوزارة الوصية ببلاغ لتؤكد أنها قررت صرف المنح لطلبة الماستر ممن استفادوا منها خلال دراستهم بسلك الإجازة.

وأوضح البلاغ الذي توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، أن صرف المنح سيتم خلال الأسبوع الجاري. مبرزا أن الأمر يهم الطلبة الحاصلين على قرار صفة ممنوح المخول لهم من لدن اللجان الإقليمية للمنح، بناء على الاستحقاق الاجتماعي.

وساد غضب عارم داخل مختلف الجامعات المغربية بعد الكشف عن لوائح طلبة الماستر المستفيدين من المنحة لموسم 2019/2020، بعدما تفاجأ عدد كبير منهم بعدم إدراج أسمائهم في لائحة المستفيدين.

ويقول الطلبة المحتجون إن الظروف الاجتماعية التي يعانونها لا تسمح لهم بالاستمرار في تحصيل الدروس في ظل الإقصاء الذي قامت به اللجان المعنية، التي أقصت حوالي 50 في المئة من الطلبة من الاستفادة، مؤكدين أنهم يستحقون المنحة التي يخولها لهم القانون.

ويتهم الطلبة الحكومة بالتأثيرعن تحصيلهم العلمي، خصوصا مع اقتراب فترة الامتحانات مستنكرين الشعارات التي تتبجح بها الوزارة الوصية والحكومة لإصلاح قطاع التعليم، في حين يتم إقصاء الطلبة المستحقين للمنحة من حقهم في المنحة الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى