الأخبارخارج الحدود

إيطاليا .. مياه الأمطار تغرق شوارع البندقية

الخط :
إستمع للمقال

سجلت مدينة البندقية الإيطالية اليوم الثلاثاء، تساقطات مطرية غزيرة، أدت إلى فياضانات، وكانت أكثر المناطق تضررا في الجنوب، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية.

وهطلت أمطار غزيرة على طول الساحل الغربي للبلاد من توسكانا إلى المنطقة الجنوبية من كامبانيا، بما في ذلك شمال شرق سردينيا. وفي البندقية، غرقت ساحة كاتدرائية سان مارك الشهيرة بسبب المياه العالية التي من المتوقع أن تتجاوز 1,4 متر. وتتأثر الساحة بشكل خاص بالمد لأنها تقع في أكثر مناطق المدينة انخفاضا، كما غمرت المياه بهو الكاتدرائية، وتعتزم السلطات مراقبة المبنى خلال الليل.

 وقال بييربولو كامبوستريني، عضو مجلس الكاتدرائية إن مدى فيضانات الثلاثاء لم تُشاهد سوى خمس مرات في تاريخ الكاتدرائية الطويل، التي بدأ بناؤها عام 828 وأعيد بناؤها بعد حريق في عام 1063. وأضاف كامبوستريني إن الأمر المقلق هو أن ثلاث من هذه المرات الخمس حدثت في العشرين سنة الماضية، آخرها العام 2018.

وكان أعلى مد مسجل في البندقية في عام 1966، عندما بلغ ارتفاع المياه 1,92 سنتمرا، ومنذ عام 2003 تم تنفيذ مشروع ضخم للبنية التحتية لحماية المدينة، لكنه عانى من تجاوز التكاليف والفضائح والتأخير، وتنص الخطة على بناء 78 بوابة عائمة لحماية بحيرة البندقية أثناء المد العالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى