الأخبارثقافةمستجدات

اختتام موسم أصيلة الثقافي الدولي الأربعون بحفل تكريمي لمحمد بن عيسى

الخط :
إستمع للمقال

تم أمس الجمعة بأصيلة إسدال الستار على فقرات الدورة الأربعين لموسم أصيلة الثقافي الدولي بتنظيم حفل تكريمي لمحمد بن عيسى أمين عام مؤسسة منتدى أصيلة ورئيس جماعتها.

وتم خلال هذا الحفل التكريمي منح درع سكان أصيلة ل بن عيسى ، والإشادة بمجهوداته على مدى عقود من الزمن في خدمة المدينة وفي تأمين إشعاعها الثقافي، عبر حمله شعار “الثقافة في خدمة التنمية”.

كما تم تكريم سكان المدينة من خلال منح جوائز الأم المثالية، والمرأة العاملة، وصياد السنة، والصانع التقليدي، ورياضي السنة، وجائزة البيئة، والعمل الجمعوي، وطفلة السنة، وكذا جوائز ورشة كتابة الطفل وتوزعت إلى جوائز القراءة والإبداع، وامتلاك الدقة اللغوية، والمثابرة والانضباط.

وحصل على جوائز أيضا الفائزون هذه السنة بشهادة الباكلوريا بامتياز في شعب العلوم الفيزيائية، وعلوم الحياة والأرض، والعلوم الاقتصادية، والعلوم الإنسانية، والآداب العصرية، قبل منح جوائز السفير الشاعر تقي محمد البحارنة (البحرين) لأربعة مستحقين من سكان المدينة الذين تفانوا في العمل لسنوات طويلة.

يذكر بأن الدورة الأربعين لموسم أصيلة الثقافي الدولي، التي نظمت تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ، احتفت بأفريقيا ضيف شرف وتضمنت ندوات فكرية من بينها “الاندماج الأفريقي ..أين العطب؟” و”صون الثقافات الموسيقية وانتقالها في بلاد الإسلام” و”ثم ماذا بعد العولمة”، و”مأزق الوضع العربي الراهن – الممكنات والآفاق”، و”الفكر الديني الحاضن للإرهاب – المرجعية وسبل مواجهته”.

وتم أيضا، في إطار الدورة الثالثة والثلاثين لجامعة المعتمد بن عباد الصيفية، تسليم جائزة تشيكايا أوتامسي للشعر الأفريقي وجائزة محمد زفزاف للرواية العربية وجائزة بلند الحيدري للشعراء الشباب، وتخصيص يوم دراسي تكريمي للأستاذ محمد القبلي مدير المعهد الملكي للبحث في تاريخ المغرب، علاوة على معارض تشكيلية، ومشاغل للصباغة والحفر، وأمسيات موسيقية وغنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى