الأخبارمجتمعمستجدات

إدارة السجون توضح تفاصيل مرض معتقلي الحراك المتخلفين عن المحاكمة

الخط :
إستمع للمقال

عقب نشر بعض المواقع الإلكترونية لخبر بخصوص الحالة الصحية لبعض المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة ممن تغيبوا عن جلسة محاكمتهم يوم أمس الخميس، أصدرت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، بلاغا لتنوير الرأي العام.

وأوضحت إدارة السجن في البلاغ الذي توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، أن ثلاثة من المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة قد عرضوا على طبيب المؤسسة بسبب مشاكل في الأذن لأحدهم، وأعراض الشقيقة وارتفاع درجة الحرارة للآخريْن، وهي أعراض لا علاقة لها بظروف اعتقالهم، مؤكدة أنهم حصلوا على شواهد طبية خولت لهم التغيب عن جلسة محاكمتهم التي كانت مقررة يومه الخميس 22 مارس 2018.

وأضاف ذات المصدر، أن التلميحات التي تم تداولها، لا أساس لها من الصحة وأن مرض المعتقلين الثلاثة لا علاقة له بالتغذية المقدمة لهم، باعتبار أنهم استفادوا من وجبة غذاء يوم أمس الخميس، رفقة أكثر من 7500 نزيلا، دون أن تسجل شكاية واحدة أو حالة مرضية وسط نزلاء المؤسسة.

هذا، وطالبت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، بالتوقف عن الترويج لهذه الأخبار الكاذبة تسعى إلى التهويل وتضليل الرأي العام بخصوص ظروف اعتقال المعنيين بالأمر عبر الاصطياد في الماء العكر، خدمة لأجندات لا تمت بصلة لمصلحة النزلاء المذكورين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى