الأخبارسياسةمستجدات

استقالة جماعية لحزب “المصباح” بألمانيا وبوليف يعلق على الخطوة

الخط :
إستمع للمقال

قدم الفرع التابع لحزب العدالة والتنمية المغربي في ألمانيا استقالتهم الجماعية إلى قيادة الحزب، مبررين ذلك بما اعتبروه “سوء تدبيرها لبعض الملفات وطريقة تعاملها مع هذا الفرع بسبب مواقفه”.


ووجه حزب العدالة والتنمية في ألمانيا استقالتهم إلى نجيب بوليف، المسؤول عن الحزب بالخارج، يعبرون فيها عن رفضهم “لتنازلات قدمها الحزب في المرحلة الأخيرة، وما اعتبروه ارتباكا في تدبير الخلافات الداخلية للحزب”.


وكان الفرع التابع لحزب العدالة والتنمية المغربي في ألمانيا، قد تمسك بمواقفه الرافضة للاختيارات السياسية للقيادة الحالية للحزب، التي يعتبرها تنازلات غير مقبولة مقارنة بما كان عليه الأمر في عهد الأمين العام السابق عبد الإله بنكيران. ومن مظاهر هذا الخلاف، رفض الفرع التابع للحزب في ألمانيا المشاركة في الحوار الداخلي الذي أطلقته القيادة الحالية للحزب بزعامة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.


من جانبه علق بوليف على هذه الخطوة قائلا: إنه بصفته رئيس لجنة مغاربة العالم، سيشرف على عمل الفرع مؤقتا، إلى حين إعادة النظر في العضوية وإجراء انتخابات جديدة لمكتب الفرع، طبقاً للقوانين الداخلية.


وأضاف بوليف أن فرع الحزب في ألمانيا كان يعاني من بعض المشاكل الداخلية منذ ثلاث أو أربع سنوات، تجسدت في تراجع الأداء والعمل، وعدم القدرة على الانتشار والهيكلة، وذهب إلى أن عمل الفرع تضبطه لوائح داخلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى