الأخبارمجتمعمستجدات

افتتاح وحدة اليقظة للطوارئ بمستشفى المقاصد في القدس بتمويل من بيت مال القدس

الخط :
إستمع للمقال

شهدت مدينة القدس يوم أمس الخميس افتتاح وحدة اليقظة والتنسيق والتتبع لحالات الطوارئ والمستعجلات، ضمن الميزانية العامة لوكالة بيت مال القدس الشريف لهذه السنة بقيمة 3,4 ملايين دولار أمريكي.

وأشرف على افتتاح الوحدة كل من المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، ومدير مستشفى جمعية المقاصد الخيرية، عدنان فرهود، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته الوكالة مع شبكة مستشفيات القدس الشرقية ومستشفى الهلال الأحمر في القدس، بمناسبة زيارة وفد مستشفيات القدس للمغرب، في شهر فبراير الماضي.

البروتوكول الذي وقع شهر فبراير الماضي بمناسبة زيارة وفد مستشفيات القدس للمغرب، يهدف إلى تنظيم دورات تدريبية في القدس أو خارجها لفائدة الكوادر الطبية والإدارية المتخصصة في حالات المستعجلات والطوارئ، عند الاقتضاء.

كما يروم تنظيم زيارات لتبادل الخبرات بين الأطباء والأطر التمريضية والإدارية المختصة في حالات الطوارئ والمستعجلات من القدس إلى المغرب وإلى غيره من البلدان، ووضع برامج مشتركة للتطوير المستمر للتقنيات ولمهارات الموارد البشرية وبرمجة لقاءات علمية مشتركة.

وفي تصريحات صحفية على هامش هذا التدشين قال الشرقاوي بهذه المناسبة، إن إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود، يأتي في سياق العناية الموصولة التي يولها الملك محمد السادس لمدينة القدس ولأهلها المرابطين، ويترجم التزام الوكالة بتنفيذ تعهداتها المنصوص عليها في بروتوكول التعاون، الذي تم توقيعه لهذا الغرض بالرباط.

وأكد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف على أن وحدة اليقظة والتنسيق والتتبع ستُشكل مع المستشفى الميداني، عند تسليمه لاحقا لمستشفى الهلال الأحمر في القدس، دعامة لتسهيل التواصل بين فرق الطوارئ الميدانية وفرق الطوارئ وسيارات الإسعاف، مع فرق الطوارئ في مستشفى المقاصد الخيرية، باعتبارها المؤسسة المرجعية لحالات الطوارئ والمستعجلات في القدس.

من جهته أشاد عدنان فرهود، باسمه ونيابة عن أطقم المستشفى، بمستوى المنظومة الصحية المغربية، وبما شاهده من بنايات استشفائية وأطر طبية مغربية، خلال زيارته للمغرب مع وفد مستشفيات القدس الشرقية في شهر فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى