الأخبارمحلياتمستجدات

الأمطار الغزيرة والعواصف الرملية تتسبب في قطع الطريق بين العيون والسمارة

الخط :
إستمع للمقال

أفاد مصدر محلي لـ”برلمان.كوم“، أن الأمطار الغزيرة والعواصف الرملية تسببت اليوم الأربعاء في قطع الطريق الوطنية الرابطة بين العيون والسمارة، حيث حاصرت سيول المياه بالوديان كوادي الشوك وواد بوكراع، عددا من المواطنين والمسافرين عبر الطريق المذكورة، وتحديدا بالنقطة الكيلومترية 90 غرب مدينة السمارة.

وقال المصدر، إن السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية، حلت بعين المكان على وجه السرعة لأجل الإشراف والوقوف على فتح الطريق وتسهيل عملية المرور بوجه المسافرين والشاحنات والسيارات، ضمانا لسلامة المواطنين وحفاظا على أرواحهم.

وأضاف ذات المصدر، أنه تمت الاستعانة بمروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية لنقل سيدة في حالة حرجة إلى مستشفى الحسن بلمهدي بالعيون إثر تعرضها لحادثة سير على مستوى منطقة “خطاري” الواقعة بين مدينتي العيون والسمارة، وذلك بعد تعذر وصول المروحية التابعة لوزارة الصحة بسبب المناخ وسوء الأحوال الجوية.

وعرفت جهة العيون- الساقية الحمراء منذ فجر اليوم الأربعاء تقلبات مناخية وهبوب عواصف رملية والأمطار الغزيرة بكل من مدينة السمارة والعيون وبوجدور، حيث سبق لمكتب هيئة الأرصاد الجوية الإشارة والتحذير من عدة عواصف رعدية، ستعرفها الأقاليم الجنوبية بحر هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى