الأخبارتكنولوجيامستجدات

الأمم المتحدة تحذر من فقدان مليار شاب للسمع نتيجة الهواتف الذكية

الخط :
إستمع للمقال

أكدت منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات التابعين للأمم المتحدة، أن ما يفوق مليار شاب معرضون لخطر فقدان السمع بسبب الأصوات المرتفعة، خصوصا تلك الصادرة باستمرار عن الأجهزة الصوتية الشخصية.

ولمواجهة هذا الخطر الذي يتهدد نحو نصف عدد سكان العالم الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و35 سنة، نصحت المنظمتان باستخدام تطبيق يحدد درجة الصوت المناسب أثناء تشغيل المستخدمين اليافعين والشباب لهواتفهم الذكية وباقي الأجهزة الصوتية الأخرى، من أجل ضمان حمايتهم من الإصابة بالصمم نتيجة الأصوات المرتفعة، ودعتا حكومات العالم إلى إضافة هذه القواعد الجديدة إلى أنظمتها القانونية الخاصة بمعايير صناعة وتجارة الأجهزة الصوتية الشخصية.

ولم تقتصر المنظمتان التابعتان للأمم المتحدة بمطالبة حكومات الدول باعتماد ذلك التطبيق، بل طالبت أيضا شركات إنتاج الهواتف الذكية باعتماده بدورها وتوظيف تقنيات جديدة من شأنها حماية المستخدمين للأجهزة الإلكترونية من فقدان القدرة على السمع. وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم “إن المعايير الجديدة التي أقرتها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات ستوفر حماية أفضل لأذن المستخدمين الصغار”.

وذكرت منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات التابعين للأمم المتحدة، أن التطبيق أثبت نجاعته حيث يقوم بخفض درجة الصوت تلقائيا بمجرد رفع المستخدم  لدرجة الصوت إلى القدر الذي يُحذر من تجاوزه، في حين يقل هذا القدر بالنسبة للأطفال مقارنة بالبالغين، ويمكن للمستخدمين تغييره أو إلغاؤه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى