الأخبارخارج الحدودمستجدات

الأمن التركي يعتقل المتعاون المحلي في جريمة قتل خاشقجي

الخط :
إستمع للمقال

تمكنت الشرطة التركية، من اعتقال المتعاون المحلي في جريمة القتل التي راح ضحية لها الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول بداية أكتوبر الماضي، وهو الإعتقال الذي كشف الغطاء بحسب وسائل الإعلام التركية عن تفاصيل جديدة في القضية.

ففي نهاية العام 2018 نشرت السلطات التركية صورة تجمع الشخص، مصطفى المدني، الذي قيل أنه ارتدى ملابس خاشقجي بعد مقتله، وبجواره شخص يرتدي معطفا به غطاء للرأس، ولكنه لم تؤكد هويته حينئذ، حيث أفصحت فقط عن أنه المتعاون المحلي في قتل الصحفي السعودي، حيث يظهر بحسب الصور ذاتها أن كيس ملابس شبيه خاشقجي، كانت بيد المتعاون المحلي.

وكانت السعودية في الأيام الأولى لاغتيال جمال خاشقجي، قد صرحت بوجود متعاون محلي، لكنها لم تقدم أي بيان أو تعاون بالرغم من جميع دعوات تركيا.

واهتز الرأي العام العالمي بداية أكتوب الماضي على جريمة قتل بشعة راح ضحيتها الصحافي السعودي جمال خاشقجي، وذلك بعدما دخل قنصلية بلاده لاستلام وثائق شخصية، ومنذ ذلك الوقت لم يخرج من القنصلية، ما أثار جدلا واسعا، وردود فعل دولية غاضبة عل المملكة العربية السعودية بسبب شبهات تحوم حول شخصيات مقربة من الأمير محمد ابن سلمان بالتورط في الجريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى