الأخبارخارج الحدودمستجدات

الإعلامي فيصل القاسم: النظام الجزائري الذي قتل آلاف الجزائريين يدعي تعاطفه مع الشعب الفلسطيني

الخط :
إستمع للمقال

فضح الإعلامي السوري بقناة الجزيرة القطرية، فيصل القاسم، نفاق نظام العسكر بالجزائر الذي يدعي نصرته للقضية الفلسطينية ووقوفه مع الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، مبرزا تناقض هذا النظام الذي قتل الآلاف من الجزائريين إبان العشرية السوداء ويدعي الآن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني.

ونشر الإعلامي المثير للجدل، تدوينات متوالية على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قال في إحداهن: “يقتلون ويشردون مئات الألوف من شعوبهم ثم يتعاطفون مع الشعب الفلسطيني.. النظام الجزائري مثالاً”. قبل أن يعود وينشر تدوينة أخرى كتب فيها: “النظام الجزائري يتشدق بأنه يريد جمع العرب في القمة المقبلة من أجل الحقوق الفلسطينية.. هههه.. سؤال بسيط: كم قتلت إسرائيل من العرب وكم قتل النظام الجزائري من الجزائريين؟ مجرد سؤال”.

ونشر ذات الإعلامي تدوينة أخرى وجه فيها كلامه لوزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة الذي قال في تصريح صحفي بأن الجزائر تسعى في القمة العربية إلى جمع كلمة العرب للالتزام بالحقوق الفلسطينية. حيث قال فيها فيصل القاسم للعمامرة: “أليس من الأفضل يا روح أمك أن تهتم بحقوق الجزائريين أولاً؟ ألا يتعرض نظامك إلى ثورة منذ سنتين؟ ألا يحاول الملايين الهروب خارج البلاد بسبب الفقر والقهر؟”، مختتما كلامه بالمثل العربي القائل: “تركت زوجها مطروح وراحت تداوي ممدوح”.

ويحاول نظام العسكر بالجزائر بعدما وجد نفسه في عزلة عربية ودولية أن يستغل القضية الفلسطينية من أجل حشد الدعم الشعبي، وتسويق صورة على نفسه بأنه يناصر الشعب الفلسطيني، في وقت تعتبر فيه الجزائر من الدول القلائل التي توجه المساعدات الإنسانية لفلسطين وتضع شعبها ضمن أولوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى