الأخبارخارج الحدودمستجدات

الاتحاد الأوروبي يرفض اقتطاع إسرائيل 139 مليون دولار من ضرائب الفلسطينيين

الخط :
إستمع للمقال

عبر الاتحاد الأوروبي، عن رفضه لقرار إسرائيل الرامي إلى اقتطاع أموال الضرائب الفلسطينية، مشيرا إلى أنه يضغط لعدم تطبيق القرار احتراما للاتفاقيات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. وفقا لما نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقال مسؤول الإعلام والاتصال بالمفوضية الأوروبية في القدس، شادي عثمان، لتلفزيون فلسطين الرسمي، إن الاتحاد يؤكد ضرورة احترام إسرائيل للاتفاقيات الموقعة، وعدم اتخاذها أية خطوات أحادية فيما يتعلق بالأموال الفلسطينية، “باعتبارها من حق الشعب الفلسطيني ويجب تحويلها بشكل كامل”.

وأشار عثمان إلى أن الاتحاد الأوروبي “يتابع القضية عبر التواصل الدائم من الدول الأعضاء مع الجانب الإسرائيلي للضغط عليه لعدم تطبيق القرار”، مؤكدا “دعم الاتحاد للقيادة الفلسطينية واستمرار التزامه بما يقدمه لميزانية السلطة”.

وقررت إسرائيل، يوم الأحد، خصم نحو 139 مليون دولار من عائدات الضرائب المستحقة للسلطة الفلسطينية (إيرادات المقاصة) كإجراء عقابي على تخصيص الأخيرة جزءا من هذه الإيرادات لدفع رواتب للمعتقلين وعائلات الشهداء، وهو ما نددت به الرئاسة الفلسطينية.

وتقوم اسرائيل باستخلاص إيرادات المقاصة، التي هي في الأصل ضرائب تجبيها نيابة عن وزارة المالية الفلسطينية، على السلع الواردة للأخيرة من الخارج، ويبلغ متوسطها الشهري 700 مليون شيكل (نحو 188 مليون دولار)، تقتطع تل أبيب منها 3 في المائة.

وتفرض الحكومة الإسرائيلية ضغطا على السلطة الفلسطينية، من أجل وقف دفع مخصصات شهرية لذوي المعتقلين والشهداء الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى