سياسةمستجدات

البام يحمل بنكيران مسؤولية تحقير العمل الحزبي ويرفض أن يكون بديلا لتشكيل الحكومة

الخط :
إستمع للمقال

انتقد حزب الأصالة والمعاصرة مستوى النقاش السياسي بالمغرب، والتراشق والتخوين وكذا ضرب الأحزاب ببعضها، والذي يحدث في ظل المشاورات التي تهم تشكيل حكومة ما بعد انتخابات 7 أكتوبر الماضي، محملا رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران “تردي مستوى النقاش” في هذا السياق.

وأكد البام في بلاغ نشره بموقع الرسمي وأعقب اجتماعا مشتركا لمكتبيه السياسي والفيدرالي أمس السبت 7 يناير 2017 بطنجة، برئاسة أمينه العام إلياس العماري، أن “خطورة ما تعرفه الحياة السياسية والحزبية الوطنية من تراشق وتخوين، وضرب الأحزاب بعضها بالبعض وخلق البلبلة داخلها، وتردي مستوى النقاش والمشاورات الذي يتحمل مسؤوليته رئيس الحكومة المكلف”، واصفا إياه بـ”سابقة تاريخية لم تصل إليها بلادنا حتى في أقصى فترات التدافع والاحتقان السياسي”.

واعتبر البام في بلاغه أن هذا الوضع “يستهدف الإجهاز على المكتسبات التي حققتها بلادنا، وتحقير العمل الحزبي وترسيخ العزوف السياسي لتحقيق منافع يعرفها الذين يرعون هذا الوضع الذي لا يعير أي اهتمام للمصلحة العليا للوطن”.

الحزب نفى في بلاغه، الأخبار التي روجتها بعض الجهات الإعلامية أمس السبت من أن البام سيكون بديلا أخيرا للتشكيل الحكومي المرتقب، موضحا أنه “يجدد موقفه المبدئي، فهو غير معني بالمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة وأنه لن يكون بديلا”.

كما دعى بلاغ الحزب أيضا “إلى ضرورة الإسراع  بتشكيل الحكومة، وتجاوز وضعية العطالة الدستورية للعديد من المؤسسات التي أصبحت لها كلفة كبيرة سياسية واقتصادية واجتماعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى