الأخبارخارج الحدودمستجدات

البشير لايزال تحت الإقامة الجبرية

الخط :
إستمع للمقال

بعد أن أفادت صحيفة سودانية عن اعتقال الرئيس السوداني المطاح به في سجن “كوبر” بالخرطوم، قال مصدر من أسرة الرئيس المعزول، اليوم الخميس، إن الأخير “لم ينقل إلى سجن كوبر المركزي” وإنما لايزال تحت الإقامة الجبرية.

وأوردت وكالة الأناضول التركية، التي أوردت الخبر، نقلا عن مصدر فضل عدم نشر اسمه لحساسية الأمر، أن البشير “لايزال في مقر إقامته ببيت الضيافة (منزله) وأي حديث غير ذلك ليس صحيحا”.

ولم يصدر عن المجلس العسكري أي تصريح بشأن مصير البشير، غير البيان الأول الذي أعلن فيه عن احتجاز الرئيس المعزول في “مكان آمن”.

ونقلت وسائل إعلام محلية، الأربعاء، أن البشير نقل إلى سجن “كوبر” إلى جانب قيادات من الحزب الحاكم، لكن صحيفة “التيار” الصادرة اليوم الخميس، نقلت عن مصادر لم تسمها أن البشير ليس معتقلا في سجن “كوبر”.

ورجحت ذات الصحيفة، بحسب مصادرها، أن يكون البشير معتقلا ببيت الضيافة ضمن السكن الرئاسي بالقرب من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وقال أحد المسؤولين في السجن الذي أرسل إليه البشير، إن الأخير “مشى أمام حبل المشنقة ذاته الذي أرسل إليه العديد من الناس ليقابلوا ربهم”، على حد تعبيره في تصريح لشبكة “سي.إن.إن” العربية.

وتُعرف ساحة سجن “كوبر” بأنها المكان الذي تنفذ فيه عمليات الإعدام في عهدة البشير الرئاسية التي امتدت لـ30 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى