الأخبارمجتمعمستجدات

التحالف المدني يطالب بتحقيق حول أموال وجائزة المجتمع المدني

الخط :
إستمع للمقال

طالبت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب بلجنة لتقصي الحقائق حول أموال حوار المجتمع المدني وجائزة المجتمع المدني، على خلفية واقعة حصول رئيس لجنة حوار المجتمع المدني على الجائزة.

واعتبرت الشبكة في بيان صحفي لها، أن واقعة حصول رئيس لجنة حوار المجتمع المدني على الجائزة تستوجب القيام بافتحاص من لدن المجلس الأعلى للحسابات ودعوة الفرق البرلمانية لإحداث لجنة تقصي الحقائق للوقوف على الأموال التي صرفت في حوار المجتمع المدني و جائزة المجتمع المدني، معتبرة أنه تماشيا مع مبدإ المسؤولية تقتضي المحاسبة و ترسيخ قواعد الحكامة.

ووصفت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، تتويج رئيس لجنة حوار المجتمع المدني بالجائزة بالفضيحة، وقالت إنه كان من المفروض على رئيس لجنة الحوار المجتمع المدني أن يكون داعما  للفعل المدني وليس مستفيدا من الجائزة من خلال جمعية “تنمية عالم الأرياف” التي يترأسها.

وسجلت الشبكة باستغراب شديد الأهداف التي تم الترويج لها من طرف الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني حول إحداث جائزة للمجتمع المدني من أجل تقدير الإسهامات النوعية والمبادرات الإبداعية لجمعيات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية، وتشجيع وتحفيز العمل المدني الطوعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى