الأخبارمجتمع

التعليم الخصوصي يعلن العصيان على توقيت أمزازي ويعتمد توقيته العادي

الخط :
إستمع للمقال

على عكس التوقيت الذي اعتمدته بعض الأكاديميات الجهوية للتعليم بمختلف جهات المملكة بعدما خولت لها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي اعتماد توقيت مناسب لكل جهة، أقرت مؤسسات التعليم الخصوصي بالمغرب توقيتا مخالفا في جميع ربوع المملكة، حافظت من خلاله على توقيتها العادي.

وفي هذا الصدد، أكد عبد السلام عمور رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب، في تصريح لـ”برلمان.كوم“، أن أغلب المدارس الخصوصية بالمغرب حافظت على توقيتها العادي، بموافقة آباء وأولياء التلاميذ.

وقال المتحدث: “بعد استشارة الآباء وأوليائهم تم التوافق على اعتماد توقيت الثامنة والنصف”، مشيرا إلى أن توقيت الخروج يختلف “بالنسبة للتلاميذ الذين تعتمد مؤسساتهم التوقيت المستمر سيخرجون مع الرابعة، والآخرين مع الخامسة والنصف”.

وأضاف المتحدث “لم نغير التوقيت، احتفظنا بتوقيتنا العادي لأنه الوحيد الذي رآه الآباء مناسبا لهم، على اعتبار أنهم يدخلون إلى عملهم في التاسعة، ويحضرون أولادهم إلى المدرسة في الثامنة والنصف”.

ويذكر أن  سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، كان قد رمى  بـ”قنبلة” التوقيت المدرسي، إلى الولاة ومدراء الأكاديميات، إذ أصدرت الوزارة مذكرة تمنح بموجبها كامل الصلاحية لمدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، للحسم في الصيغة المناسبة لتوقيت ولوج وخروج التلاميذ.

ورفض التلاميذ التوقيت الذي أقرته الأكديميات، وخرجوا في احتجاجات عارمة دخلت يومها السادس، مؤكدين أنه لا محيد عن اعتماد التوقيت القانوني للمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى