إقتصادالأخبارمستجدات

الجواهري: هبات الخليج ستحسن العجز والبنوك ناجعة في محاربة تبييض الأموال

الخط :
إستمع للمقال

أبرز والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري أن افتراض التوصل بمبلغ 7 مليارات المتبقية من هبات مجلس التعاون الخليجي في 2018، سيعمل على تحسين عجز الحساب الجاري، “حيث من المرتقب أن يقارب العجز 4 بالمائة من الناتج الداخلي الإجمالي سنتي 2018 و2019”.

وفي ذات السياق، أفاد الجواهري في ندوة عقدها عشية اليوم الثلاثاء بالرباط أنه ومع افتراض تسجيل تدفق للاستثمارات الأجنبية المباشرة  والذي يعادل 4.4 بالمائة من الناتج الداخلي الإجمالي في 2018 و3.5 بالمائة 2019، يتوقع أن تناهز احتياطيات الصرف 257.3 مليار درهم في 2018 و244.4 مليارا في 2019، وهو ما يعادل تغطية 5 أشهر و26 يوما و5 أشهر و17 يوما على التوالي من واردات السلع والخدمات. وفق ذات المتحدث.

وفي سياق آخر قال الجواهري، إن لجنة دولية لتقييم المنظومة المغربية المتعلقة بتبييض الأموال وتمويل الإرهاب، أنهت  اليوم الثلاثاء أشغالها. مشيرا إلى أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، راسله في الموضوع، وكلفه بافتتاح أشغال اللجنة، التي قدمت استنتاجاتها الأولية.

وأكد أن استنتاجاتها الأولية تشير إلى نجاعة بنوك المغرب، وخصوصا فيما يتعلق بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب. وفق تعبير المتحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى