الأخبارمجتمعمستجدات

 الحكم 20 سنة سجنا نافذا على المواطن التشادي المتهم بتكوين عصابة إراهبية

الخط :
إستمع للمقال

قضت محكمة جرائم الإرهاب التابعة لمحكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، بعشرين سنة سجنا نافذا في حق المواطن التشادي ، المدعو،أبو البتول الذباح، المتهم بتكوين عصابة إرهابية.

وكانت المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني،قد أوقت المواطن التشادي في 13 ماي 2016 بطنجة .

وبعد إجراءات التحقيق قدم الظنين إلى المحاكمة بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف، وجمع أموال بنية استخدامها في أفعال تكون جريمة إرهابية، وتحريض الغير على ارتكاب فعل إرهابي يكون جريمة إرهابية..

وأفاد بيان لوزارة الداخلية آن ذلك، أن المشتبه فيه ، الذي دخل إلى المغرب يوم 4 ماي المضي قادما من التشاد، كان مكلفا من قبل تنظيم “داعش” من أجل “تأطير وتكوين خلايا نائمة تضم متطرفين جزائريين ومغاربة متشبعين بالفكر الداعشي لشن عمليات إرهابية نوعية، تستهدف مقرات بعض البعثات الدبلوماسية الغربية ومواقع سياحية، في أفق زعزعة أمن واستقرار البلاد”.

وحسب ذات المصدر ، قام المعني بالأمر بعمليات استطلاعية لبعض المواقع المستهدفة، بهدف التحضير لتنفيذ عدة عمليات متزامنة من حيث التوقيت، لإرباك المصالح الأمنية وإحداث خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات على غرار الأحداث الدامية التي عرفتها مدينة الدار البيضاء بتاريخ 16 ماي 2003.

كما أظهرت التحريات الأمنية أن المواطن التشادي كان يعتزم إعلان المنطقة الشرقية للمملكة ولاية تابعة لما يسمى بـ”الدولة الإسلامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى