الأخبارسياسةمستجدات

الخلفي ينفي أكاذيب البوليساريو حول الصحراء في نيويورك

الخط :
إستمع للمقال

كذب مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس بواشنطن، المعطيات الزائفة التي تروجها البوليساريو بخصوص حقيقة النزاع حول الصحراء المغربية، معتمدا على مجموعة من الحقائق العلمية.

وأوضح الوزير خلال اللقاء الذي نظمته الشبكة المغربية الأمريكية بنادي الصحافة الأمريكي في واشنطن، حول موضوع “تداعيات الأخبار الزائفة”، تأثير المعلومات الخاطئة في بناء مواقف غير سليمة تحول دون الوصول إلى حل العديد من القضايا المطروحة ومنها قضية الصحراء المغربية.

ومن بين النماذج التي توقف عندها الخلفي في هذا السياق، الترويج لكون المنطقة الواقعة شرق منظومة الدفاع في الصحراء “منطقة محررة”، في حين أنها منطقة تقع تحت مسؤولية الأمم المتحدة ممثلة ببعثة المينورسو.

وأكد أن الأمر يتعلق بمثال حي للدعاية الانفصالية، التي تحرص على ترويج معطيات “تدعي بأن الجدران الرملية هي جدران للفصل، في حين أنها ذات أهداف دفاعية وأمنية كان لها دور كبير في الاستقرار وفي فعالية تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار”.

كما دحض الوزير الادعاء الذي يفيد أن ساكنة الصحراء مقصية من تدبير شؤون المنطقة، مؤكدا في المقابل أنها تشهد انتخابات منتظمة وعرفت إحصاء عاما للسكان وفق معايير الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى