الأخبارسياسةمستجدات

الداخلة: انطلاق النسخة الرابعة من منتدى “كرانس مونتانا” يفشل مراوغات الجزائر

الخط :
إستمع للمقال

تعيش مدينة الداخلة هذه الأيام على وقع الإستعددات لإحتضان النسخة الرابعة من أشغال منتدى “كرانس مونتانا” ما بين 15 و 20 مارس الجاري، في نسخته الرابعة، و بمشاركة أكثر من ألف مشارك ينتمون إلى أزيد من 100 دولة، إلتئموا جميعا من أجل افريقيا و  نقاش قضاياها ومشاكلها وسبل تعزيز التعاون جنوب جنوب.

ويشكل منتدى “كرانس مونتاتا” بالداخلة، فرصة سانحة للتداول و الحوار بين مسؤولين حكوميين من مستوى عال وممثلين عن عالم من حياة المال والاقتصاد للتباحث حول الأمن الغذائي والفلاحة المستدامة والطاقات المتجددة والثورة الافريقية الخضراء، و الصحة العمومية والتدبير و قضايا النساء و شؤون الشباب.

ومن جانب آخر فإن منتدى “كرانس مونتانا” بات موعدا سنويا للتأكيد على مغربية الصحراء و مناسبة لإطلاع العالم على حجم التنمية و الأوراش المهيكلة التي تشهدها  مدن الأقاليم الجنوبية بفعل وتيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية بالمنطقة و التي أسهم بشكل كبير في دفع عجلتها النموذج التنموي الذي أعطى الملك محمد السادس إنطلاقته سنة 2015.

كما أن تنظيم منتدى “كرانس مونتانا” بجهة واد الذهب لهذا العام يعتبر أمرا بالغ الأهمية بمكان، و ردا قويا على كل المزاعم والمغالطات التي سبق وأن روجتها الجزائر ب “القمة الإفريقية ” الأخيرة من أجل التشويش على تنظيم التظاهرة الدولية و إفشالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى