الأخبارمحلياتمستجدات

“الديستي” توقع بنصاب انتحل صفة رجل أمن بالجديدة

الخط :
إستمع للمقال

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط بتنسيق مع نظيرتها بالجديدة، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “الديستي”، أول أمس الخميس، من توقيف شخص يبلغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية المتعددة ومبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن الأسلوب الإجرامي الذي يستعمله المشتبه به يتمثل في انتحال صفة موظف شرطة قبل ربط الاتصال هاتفيا بالضحايا موهما إياهم بقدرته على تخليص أحد أفراد أسرهم من الاعتقال لتورطه في قضايا جنائية وهمية، وذلك مقابل مطالبتهم بتمكينه من مبالغ مالية متفاوتة.

وأضاف المصدر أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصالح الأمنية فور توصلها بإشعار حول هذا النشاط الإجرامي مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بمدينة الجديدة، فيما مكنت عملية التفتيش داخل سيارته من حجز هاتفين نقالين ومجموعة من الشرائح الهاتفية التي كان يستعملها في التواصل مع الضحايا المفترضين.

وأشار المصدر إلى أنه تم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى