إقتصادالأخبارمستجدات

الرباط: ندوة دولية للـ”ESSEC” تناقش تحديات إدارة المقاولات في إفريقيا والمغرب

الخط :
إستمع للمقال

بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لافتتاح مجمع “ESSEC” إفريقيا بالرباط، تنظم هذه الأخيرة ندوة دولية سيتم خلالها التداول حول فرص التنمية في إفريقيا بما يشجع المستثمرين على توظيف رساميلهم في قطاعات مثل القطاع المالي وتكنولوجيات التمويل (Fin Tech) والاتصالات والتربية والصحة والرقمنة وتقنيات المعلوميات فضلا عن التنمية المستدامة.

الندوة التي ستنظمها مدرسة “ESSEC” لإدارة الأعمال بإفريقيا، بشراكة مع صندوق  الضمان المركزي (CCG)، ستناقش موضوع “تحديات إدارة المقاولات في إفريقيا والمغرب”، وستعقد يوم الجمعة 27 أبريل 2018، بمقر مدرسة “ESSEC” بالرباط.

الندوة ستعرف أيضا مناقشة تمويل المقاولات والسياسات العمومية، لتحسين إدارة المقاولات والتربية على إدارة المقاولات، وهي المواضيع التي سيتم التطرق إليها من خلال مائدتين مستديرتين، لما قد تمثله هذه المواضيع من فرص أو عقبات أمام المقاولين بسبب قصور في التعاطي معها أو بعض الثغرات.

وسيلتئم خلال هذه الندوة شخصيات من عالم الأعمال وإدارة المقاولات في المغرب وفرنسا وإفريقيا، إذ تعد فرصة سانحة لتبادل الآراء والنقاش المثمر، بما يمكن من إعداد أرضية من المقترحات حول سبل مجابهة تحديات إدارة المقاولات في إفريقيا، التي يتحملها نحو 13 مليون شاب يصنعون مستقبل القارة.

فضلا عن ذلك، تمثل الذكرى الأولى لمجمع “ESSEC” الرباط، مناسبة لتقييم واستشراف الأهداف النوعية التي تتبناها هذه المدرسة الدولية وكذا تفاعلها مع تحديات التكوين في إفريقيا انسجاما مع أهداف التنمية في أمدها الطويل وفي مختلف ربوع القارة السمراء.

يذكر أن “ESSEC”، افتتحت قبل عام أبواب مجمعها بمدينة الرباط، في فاتح شتنبر 2017، بعد تدشينه في 21 أبريل من نفس السنة، من أجل تحقيق ثلاثة أهداف: أولها، تكوين الطلبة الأفارقة في إفريقيا ومن أجل إفريقيا، ثم استقبال طلبة مجمعات “سيرجي” وسنغافورة لتمكينهم من استكشاف الاقتصاد الإفريقي، والانغماس في النظام الاقتصادي لإدارة المقاولات بالمغرب وخوض تجربة قوية في المغرب وإفريقيا، فضلا عن توفير إمكانيات التكوين على مدى الحياة لفائدة المسيرين والمدراء المغاربة والأفارقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى