الأخبارمجتمعمستجدات

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تتوج بجائزة أحسن تقرير إخباري للتبادل المتوسطي

الخط :
إستمع للمقال

توجت الشركة الوطنية لإذاعة والتلفزة بجائزة أحسن تقرير إخباري للتبادل المتوسطي (Prix ERN-Med 2021) ضمن المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط (كوبيام) في دورتها الخامسة.

وحسب بلاغ للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، توصل موقع ”برلمان. كوم” بنسخة منه، فإن ”الشركة الوطنية رشحت لهذه الجائزة، التي تتنافس حولها الهيآت الأعضاء في التبادل المتوسطي، تقريرا لمديرية الأخبار حول موضوع محاربة الأخبار الزائفة في زمن الوباء “، من إنجاز الصحفية مريم بنزكري والمصور حمزة السايح والموضب يوسف المزياني.” الذي عالج ” ظاهرة تزايد الأخبار الزائفة في زمن الجائحة.

وأضاف المصدر، أن هذا الفوز جاء بعد استيفاء العمل لمعاييرالانتقاء أبرزها ”الأهمية التحريرية للموضوع ومعالجته الصحافية، والجودة التقنية، سيما التقاط الصورة والتوضيب وجودة الصوت والمدة الزمنية، علاوة على احترام الشروط التقنية لتبادل المواد الإعلامية، ثم الفائدة العامة للموضوع جهويا ومتوسطيا وقابليته للاستعمال والبث من طرف باقي الدول الأعضاء”.

وأوضح البلاغ، أن ”المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط (كوبيام)، هنأ باسمه وباسم اتحاد إذاعات الدول العربية، والإتحاد الأوربي للإذاعة والتلفزة، الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بهذا التفوق، الذي توجها بهذه الجائزة، التي دعمتها خلال هذه السنة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)”.

وأشار البلاغ، إلى أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تعتبر عضوا فعالا في المؤتمر الدائم للقطاع السمعي البصري لبلدان البحر الأبيض المتوسط، وتشكل مجالا من مجالات التعاون الدولي والمتعدد الأطراف التي تساهم فيه الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في ميادين الإنتاج المشترك والتكوين الدولي وتبادل البرامج والمواضيع الإخبارية والتسجيلات الموسيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى