الأخبارسياسةمستجدات

الشوباني يهمل اجتماعا حول الجهوية مفضلا حضور لقاء حول السياحة بفرنسا

الخط :
إستمع للمقال

غاب الحبيب الشوباني، رئيس جهة درعة-تافيلالت عن الاجتماع الذي ترأسه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت وحضره رؤساء مجالس الجهات، وذلك يوم الإثنين الماضي من أجل وضع التدابير والإجراءات المتعلقة بنظام الجهوية المتقدمة.

وعلم موقع “برلمان.كوم” من مصادر مطلعة، أن الحبيب الشوباني أحيط علما مسبقا بتاريخ انعقاد هذا اللقاء، غير أنه فضل على ما يبدو برمجة سفرية نحو الديار الفرنسية بغرض مشاركته في منتدى حول السياحة التضامنية والتنمية المستدامة.

وأضافت ذات المصادر، أن رئيس المجلس الجهوي لجهة درعة-تافيلالت اكتفى بتوجيه رسالة إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ضمنها اعتذاره عن الحضور إلى جانب زملائه رؤساء جهات المملكة، ما اعتبر استهتارا بمسؤولياته بالنظر إلى غيابه عن اللقاء الذي يهم بالأساس مسار الجهوية المتقدمة بالمغرب، بعد أن فضل الانتقال إلى فرنسا للمشاركة في نشاط يتمحور حول السياحة والتنمية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يختار فيها الشوباني التغيب عن مثل هذه اللقاءات وغيرها، بل أكثر من ذلك فقد سبق له أن رفض تلبية دعوة السلطات المحلية لمرافقة الوفد الذي مثل جهة درعة-تافيلالت في حفل استقبال البابا فرانسيس الذي أقيم بمسجد الحسن الثاني بمدينة الدار البيضاء، حسب معلومات مؤكدة توصل بها آنذاك موقع “برلمان.كوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى