الأخبارسياسةمستجدات

الصحراء المغربية.. كوهلر يدعو وفدا مغربيا للمشاركة في “مفاوضات” جنيف

الخط :
إستمع للمقال

دعا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في الصحراء، هورست كولر، وفدا مغربيا من أجل المشاركة في “مائدة مستديرة” ثانية إلى جانب الجزائر، و”البوليساريو” وموريتانيا بخصوص ملف الصحراء المغربية.

وأورد بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن وفدا مغربيا سيتوجه يومي 21 و22 مارس الجاري، إلى جنيف، للمشاركة في “المائدة المستديرة” الثانية، التي تنعقد تطبيقا لمقتضيات القرار الأخير لمجلس الأمن (2420) الذي تمت المصادقة عليه في 31 أكتوبر 2018.

وأضاف البلاغ، أن الغاية من اللقاء يكمن في “التوصل إلى حل واقعي براغماتي ودائم يقوم على التوافق”، مسترسلا هذا القرار سيشجع جميع المشاركين في المائدة المستديرة، المغرب، الجزائر، والبوليساريو وموريتانيا على “العمل مع المبعوث الشخصي بطريقة بناءة في إطار روح من التوافق طيلة المسلسل مما يمكن من بلوغه غايته”.

ويضم الوفد المغربي الذي يقوده وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، وفق ذات البلاغ، عمر هلال الممثل الدائم للمملكة المغربية بنيويورك، وحمدي ولد الرشيد، رئيس جهة العيون الساقية-الحمراء، وينجا الخطاط، رئيس جهة الداخلة-وادي الذهب، وفاطمة العدلي فاعلة جمعوية وعضو المجلس البلدي لمدينة السمارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى