الأخبارسياسةمستجدات

العثماني يتنفس الصعداء بعد مساندة شبيبة “البيجيدي” لحكومته

الخط :
إستمع للمقال

وأخيرا، تنفس سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية الصعداء، بعد أن كان متخوفا من الموقف الذي يمكن أن تتخذه شبيبة حزبه في البيان الختامي لملتقاها الرابع عشر المنعقد مؤخرا.

وعبر سعد الدين العثماني عن اعتزازه بما جاء به البيان الختامي للشبيبة المعروفة بدعمها لتيار رئيس الحكومة السابق وزعيم “البيجيدي” الأسبق عبد الإله بن كيران،  وظهر هذا الاعتزاز عبر إعادة نشره لموقف الشبيبة على صفحته على “تويتر” وهو الموقف “المساند” لحكومته، والداعي إلى الدفاع عن منجزاتها.

وكانت شبيبة العدالة والتنمية قد أبرزت في نداء الدار البيضاء، الصادر يوم أمس الإثنين، أن موقعها الطبيعي والمبدئي هو مساندة حكومة سعد الدين العثماني والدفاع عن منجزاتها، بما يتناسب مع اصطفافها اللامشروط إلى جانب تطلعات المغاربة في صون الكرامة وتحقيق شروط العيش الكريم وتجويد الأداء في جميع القطاعات مع ما يتطلبه ذلك من التعاطي الفعال مع مطالب الشعب المغربي بخصوص الفصل بين الثروة والسلطة.

ويذكر أن شبيبة العدالة والتنمية، وخصوصا في عهد كاتبها  الوطني السابق خالد البوقرعي، كانت قد عبرت عن مساندتها لزعيم “البيجيدي” السابق عبد الإله بن كيران، مؤكدة تشبثها به، رغم أنه استنفذ ولايتين على رأس الحزب.

وقالت شبيبة “البيجيدي” في إحدى بلاغاتها السابقة “إن المكتب الوطني يطلب من بن كيران الاستمرار في ممارسة أدواره الوطنية حالا ومستقبلا باعتباره أملا لفئات واسعة من الشعب المغربي التي آمنت بمنطق الإصلاح في ظل الاستقرار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى