الأخبارسياسةمستجدات

العثماني يشيد بالخطابين الملكيين ويؤكد على تنفيذ توجيهات الملك

الخط :
إستمع للمقال

أشاد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بمضامين الخطابين الملكيين بمناسبة عيد العرش، وذكرى ثورة الملك والشعب، وبالتوجيهات المهمة التي جاءا بها، وفي مقدمتها الانكباب على معالم النموذج التنموي الجديد، ووضع جيل جديد من الاستراتيجيات القطاعية.

وزاد العثماني، خلال حديثه بمجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس 22 غشت الجاري، أن “الحكومة تستأنف اجتماعاتها الأسبوعية باستحضار التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطابي عيد العرش وذكرى ثورة الملك والشعب، مشيرا إلى حرص جلالته على أن تتم بلورة نموذج تنموي جديد مغربي خالص”.

كما أوضح رئيس الحكومة أن “جلالة الملك حدد الإطار العام لهذا النموذج والتصور لمراحل وضعه، وأعلن عن قرب الإعلان عن اللجنة المكلف بهذا الورش، وهي رؤية ملكية نعتز بها، لأنها تجعل بلدنا يتميز دائما بطريقته التشاركية الإدماجية لجميع الأفكار والآراء والتوجهات داخل المجتمع”.

وشدد رئيس الحكومة، على مشاركة مختلف الأطراف في صياغة مثل هذه المشاريع في مراحل مفصلية في تاريخ الوطن، تجسد “الرؤية الاستشرافية الوطنية العالية التي سنستقبل بها مرحلة النموذج التنموي الجديد”، مستحضراً دعوة الملك لوضع جيل جديد من الاستراتيجيات القطاعية.

وقال العثماني، إن الاستراتيجيات القطاعية مسؤولية الحكومة، مردفاً، “سنشتغل عليها فورا ونعطيها الأهمية الضرورية من خلال الاستفادة من الإرث والتجارب التي تمت، وانطلاقا من تقييم مختلف الاستراتيجيات القطاعية أو السياسات العمومية المتبعة لحد الساعة”.

وشدد رئيس الحكومة، على عزم هذه الأخيرة على الاستمرار في تنفيذ مختلف السياسات والإجراءات التي تحقق هذا الهدف والإبداع فيها مستقبلا، من أجل تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية، مبرزا كذلك وجوب الاهتمام بالطبقة المتوسطة وبالعالم القروي وبالفلاحة وبالشباب وبالتشغيل وبالتكوين المهني.

وجدير بالذكر، أن الحكومة المغربية أصبحت ملزمة أكثر من أي وقت مضى على تنزيل مضامين الخطابات الملكية، وأجرأتها على أرض الواقع من أجل تحقيق النموذج التنموي المنشود الذي دعا إليه الملك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى