الأخبارسياسةمستجدات

العثماني يعاقب قيادي بـ”البيجيدي” بعد حديثه عن الأزمة الداخلية للحزب

الخط :
إستمع للمقال

عاقب سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بلال التليدي القيادي في ذات الحزب، عن طريق معاملته بطريقة غير لائقة خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني التي جرت يوم أمس السبت.

وكتب التليدي في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، أنه فوجئ في جلسة المجلس الوطني، بتعامل غير ملائم من بعض قيادات الأمانة العامة وصل حد السخرية والتعريض به. في الوقت الذي لم يصدر عن الأمين العام ولا نائبه أي رد في حقه أو تعليق على ما جرى.

التليدي الذي اتهم بعض قيادات حزبه بـملاحقته و”اضطهاده فكريا”. أبرز قائلا:  “لا أحد يمكنه توقيف قلمي الحر وإنني لن أدخل أبدا في جلباب أحد”، مؤكدا إصراره على “تحليله وموقعه ككاتب حر يكتب ما ثبت له من خلال رصد المؤشرات الواقعية..”.

وأرجع التليدي مناسبة تدوينته، إلى الاتصال الذي تلقاه من وكالة الأناضول_ بصفته محللا سياسيا_ تطلب منه رأيه في الأزمة الداخلية التي يعيشها العدالة والتنمية، وما إذا كانت جلسات الحوار الداخلي بالشكل الذي تتم به وما إذا كان المجلس الوطني في دورته الاستثنائية كفيلا بحلها.

فكان جوابه، يقول التليدي، أن الأزمة ستستمر إلى نهاية الولاية وأن القيادة الحالية للحزب في أقصى جهودها لن تفعل أكثر من تدبيرها وليس حلها، وأن الأزمة يحتمل أن تجد حلها مع المؤتمر العادي الذي يؤذن بتغيير القيادة وتشكيل قيادة أخرى غير متلبسة بسياقات تشكيل حكومة سعد الدين العثماني وفي شروط سياسية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى