إقتصادالأخبارمستجدات

العلمي يؤكد على أهمية تجارة القرب ويدعو إلى حماية حقوق أصحابها

الخط :
إستمع للمقال

 أكد وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، اليوم الاثنين بالدار البيضاء، على أهمية تجارة القرب، وضرورة العمل على حمايتها، لضمان استمراريتها كفاعل أساسي ضمن منظومة النسيج الوطني السوسيو اقتصادي.

وأبرز العلمي، خلال افتتاحه أشغال منتدى الاقتصاد الجهوي المنظم من طرف غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدار البيضاء-سطات بتعاون وشراكة مع الوزارة الوصية، أن عقد هذا المنتدى يأتي تنفيذا للتعليمات الملك محمد السادس المرتبطة ببلورة استراتيجيات قطاعية منبثقة من صميم الواقع، والتي تقتضي بالضرورة إشراك كافة الفاعلين الاقتصاديين في القطاعات المعنية.

وأضاف الوزير أن توصيات هذا المنتدى، المنعقد تحت شعار “شراكات اقتصادية ومؤسساتية من أجل إنعاش التشغيل وتطوير القيمة المضافة لجهة الدار البيضاء- سطات “، ستشكل إلى جانب مقترحات باقي منتديات الغرف الجهوية الأخرى، أرضية صلبة لأشغال المناظرة الوطنية للتجارة، المزمع عقدها يومي 24 و25 أبريل الجاري بمراكش، وكذا المناظرة الوطنية للضرائب المرتقبة في شهر ماي القادم.

واعتبر أن مثل هذه الملتقيات تشكل فرصة سانحة للوقوف على طبيعة المشاكل الحقيقية التي يشهدها القطاع، والمساهمة في إعطائه نفسا جديدا في ظل مناخ اقتصادي يتسم ببزوغ تحديات التجارة الالكترونية، فضلا عما تفرضه التجارة غير المهيكلة والفضاءات التجارية الكبرى.

ودعا، بالمناسبة، كافة الجهات المعنية الى تكثيف الجهود وتنسيقها من أجل الخروج بمعطيات دقيقة وقابلة للتنفيذ، مما سيسمح لغرفة التجارة والصناعة والخدمات ان تقوم بدورها كاملا للانخراط في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى