الأخبارخارج الحدودمستجدات

القضاء الفرنسي يدين ثريا مغربيا ذبح زوجته وقتل أطفاله خنقا

الخط :
إستمع للمقال

أمر القضاء الفرنسي، بحبس ثري مغربي يدعى عبد الرحيم القضاوي،  مدى الحياة، بعدما عمد إلى ذبح زوجته وخنق أبنائه بطريقة بشعة.

الخبر الذي أوردته مجموعة منابر إعلامية فرنسية، أوضح أن هيأة المحكمة طلبت من السلطات الفرنسية مباشرة إجراءات تسلم المتهم، بعد تمكنه الإفلات من قبضة رجال الأمن والدرك الفرنسيين.

ومن جهة أخرى، كشفت التحقيقات، أن المغربي المدان البالغ من العمر 43 سنة والمتحدر من ضواحي الناظور، وجه إلى زوجته (29 سنة) 47 طعنة قبل أن يذبحها، ويخنق أبناءه الثلاثة المتراوحة أعمارهم ما بين سنتين وتسع سنوات، ليضع الجثت فيما بعد في سيارته التي عثر عليها على بعد 500 متر من بيت حماته، ليلوذ بالفرار.

وأشارت المصالح الأمنية إلى أن المتهم من ذوي السوابق في العنف المنزلي وسبق أن أدين في قضية متعلقة بالاتجار في المخدرات، وأن الزوجة غادرت المنزل، قبل 7 أشهر على الحادثة، والتحقت بمنزل والدتها، خوفا على حياتها وباشرت إجراءات الطلاق، علما أن إحدى المحاكم سبق لها أن حكمت عليه بالابتعاد عن بيت الزوجية.

هذا، وأكد شقيق القاتل، أنه شاهده مساء ارتكابه الجريمة يصطحب أبناءه، وخاطبه قائلا: “لقد ارتكبت حماقة، قل لأمي أن تسامحني، ثم قتل أطفاله”.

من جهته، أفاد محامي الضحايا أمام هيأة المحكمة أن الحكم الصادر عن محكمة الجنايات من شأنه أن يسمح بتنفيذ مذكرة اعتقال أوروبية في المغرب وتسليم المتهم، موضحا أن المدان اختبأ في مدينة فرنسية صغيرة، قبل التوجه إلى إسبانيا، ثم استقل قاربا وتوجه إلى المغرب، مشيرا إلى أن عائلته ثرية وتملك عقارات كثيرة، ولا شك أنها ساعدته على الفرار إلى المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى