الأخبارسياسةمستجدات

الكاتب العام الجديد لوزارة الصحة يراوغ الإعفاء الملكي ويعيد تعيين خلفه

الخط :
إستمع للمقال

بعد تعيينه بتاريخ 13 نونبر 2017، من طرف عبد القادر اعمارة، وزير الصحة بالنيابة، في منصب الكاتبا العام لوزارة الصحة بالنيابة، عمد “نورالدين معنا” لتوقيع طلب انتقال عبد العالي علوي بلغيتي، الذي طاله قرار الإعفاء، إلى المدرسة الوطنية للصحة العمومية.

وبحسب مصادر “برلمان.كوم“، فإن الكاتب العام لوزارة الصحة بالنيابة، وقعَ بتاريخ 15 نونبر 2017، على مقرر انتقال استثنائي لفائد الكاتب العام المُقال عبد العالي علوي بلغيتي، من الكتابة العامة لذات الوزراة إلى المدرسة الوطنية للصحة العمومية، داعياً إياه على متن القرار الحامل لرقم 14622، وهو طبيب خارج الدرجة، أن يتقدم إلى مدير المدرسة الوطنية للصحة العمومية قصد استلام مهامه بمكان عمله الجديد.

وكان عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، قد وقع على قرار إقالة عبد العالي علوي بلغيتي، من منصبه، بناءً على بلاغ الديوان الملكي، الذي أمر باتخاذ المتعين في حق 14 مسؤولا إداريا، بعدما أثبت تقرير “مجلس جطو” تقصيرا في القيام بمهامهم فيما يخص تعثر مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”.

هذا، ولم يصدر بعد أي إعلان رسمي بأسماء المسؤولين الإداريين الـ14 الذين اتخذت في حقهم قرارات الإعفاء من مناصبهم على خلفيات ما كشف عنه تقرير جطو حول تورطهم في تعثر مشاريع الحسيمة منارة المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى