الأخبارسياسةمستجدات

المالكي: المغرب يدعم استقرار ليبيا ويحرص على وحدتها الترابية

الخط :
إستمع للمقال

أوضح الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، أن الوضع السياسي الليبي يمر بمرحلة انتقال ديمقراطي قد تعتريه بعض الصعوبات، مشيرا إلى أنه ورغم دقة المرحلة وخصوصيتها فإن المغرب يأمل أن تفتح آفاق جديدة في سبيل تحقيق ما يصبو إليه الشعب الليبي من استقرار ورفاهية.

وذكر المالكي أثناء استقباله لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح اليوم الإثنين 23 أبريل الجاري، بالمجهودات التي قامت بها المملكة المغربية في إطار توجيهات الملك محمد السادس، لتجاوز الأوضاع الحالية، والتي توجت باتفاق الصخيرات الذي تم توقيعه خلال شهر دجنبر 2015.

وشدد المالكي على وقوف المملكة المغربية إلى جانب ليبيا،  واستعداد مجلس النواب لدعم مسار المصالحة الليبية، وقال إن المغرب يعتبر استقرار ليبيا من استقراره كما يعتبر وحدتها من وحدته.

من جهته، أبرز عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، أن انقسام مؤسسات الدولة الليبية ينعكس سلبا على المعيش اليومي للمواطن الليبي، داعيا إلى الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل كافة أطياف الشعب الليبي وتلبي حاجيات المواطنين.

وعلى صعيد آخر، ثمن عقيلة تحسن إجراءات الحصول على التأشيرة بالنسبة للمواطنين الليبيين الراغبين في ولوج التراب المغربي، مؤكدا على قوة الروابط التاريخية والاجتماعية والثقافية التي تجمع البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى